رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على عقوبة المخبز في حالة إنتاجه رغيفا غير مطابق للمواصفات

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

تكثف وزارة التموين والتجارة الداخلية الرقابة والمتابعة من كافة الجهات الرقابية التابعة لمديريات التموين على المخابز التي يصل عددها إلى 35 ألف مخبز على مستوى الجمهورية لصرف الخبز المدعم للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية للاطمئنان على صرف الخبز بانتظام للمواطنين.

وقال طلعت حسن مدير مديرية التموين بمحافظة الجيزة: إن المديرية تتابع  تنفيذ قرار وزير التموين بشأن صرف حصة يومين من الدقيق إضافي للمخابز كمخزون كأرصدة بالمخابز مقدما لمرة واحدة.. وذلك من أرصدة الأقماح التى تم تعزيز المطاحن بها طبقا للكميات المشحونة لها على النظام من شركة تطبيقات الكروت الذكية "سمارت".. وذلك بخلاف حصة اليوم التالي، مع قيام المخابز بتدوير هذه الأرصدة والمحافظة عليها مع استمرار الصرف للمخابز بصفة يومية طبقا للنظام المعمول به حاليا.

وأضاف أنه يتم إنتاج نحو 21 مليون رغيف يوميا بمحافظة الجيزة لتلبية احتياجات المواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

وأكد طلعت حسن أنه يتم عمل حملات رقابية على المخابز للتأكد من مطابقة الرغيف للمواصفات التي حددتها الوزارة من حيث وزن الرغيف الذي يبلغ 110 جرامات وجودته. 

وأشار إلى أنه في حالة مخالفة المخبز عن إنتاج الخبز مطابقًا للمواصفات ونقص وزن الرغيف، يتم تطبيق غرامات تصل إلى الغلق لمدة 3 إلى 6 شهور فضلا عن دفع غرامات .  

 

اقرأ أيضا: 

3 عقوبات للمخابز في حالة تصرفها في رصيد الدقيق الاحتياطي  

 

وأكد مدير مديرية التموين بالجيزة أن وزير التموين حذر أصحاب المخابز البلدية من التصرف في الرصيد الموجود داخل المخبز كرصيد استراتيجي "حصة يومين" أو التصرف في جزء منه.. وتصل عقوبة تلك المخالفات إلى غلق المخبز المخالف لمدة 3 أشهر ومضاعفة الغرامة ولا يتم إعادة تشغيل المخبز إلا بعد سداد الغرامة بالكامل وانتهاء مدة الغلق إلى جانب الإنذار بسحب الحصة نهائيا.

الجريدة الرسمية