رئيس التحرير
عصام كامل

3 عقوبات للمخابز في حالة تصرفها في رصيد الدقيق الاحتياطي

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

حذر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أصحاب المخابز البلدي بالتصرف في الرصيد الموجود داخل المخبز كرصيد استيراتيجي "حصة يومين" أو التصرف في جزء منه. 

جاء ذلك في قراره رقم 15 لسنة 2020 بشأن متابعة صرف حصة خمسة أيام من الأقماح للمطاحن، وصرف حصة يومين من الدقيق للمخابز كرصيد بالمخبز في ظل الظروف التي تمر بها البلاد. 

اقرأ أيضا:

قرار جديد من "التموين" بشأن المخابز بعد قرار حظر التجوال

وأكد وزير التموين في قراره أنه في حالة تصرف المخبز البلدي في الرصيد الموجود بالمخبز كاحتياطي استيراتيجي، ستم غلق المخبز المخالف لمدة 3 أشهر، ومضاعفة الغرامة، ولا يتم إعادة تشغيل المخبز إلا بعد سداد الغرامة بالكامل وانتهاء مدة الغلق، إلى جانب الإنذار بسحب الحصة نهائيا. 

واتخذ وزير التموين قرارًا في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد من تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، وحرصًا من الوزارة على توافر رغيف الخبز البلدي المدعم للمواطنين، بصرف حصة يومين للمخابز كمخزون للطوارئ لمواجهة أي ظروف والحفاظ على هذا الرصيد بالمخبز.

وتقوم المطاحن التموينية بصرف كميات الدقيق المخصصة للمخابز بما يعادل يومان كأرصدة بالمخابز مقدًّمًا لمرة واحدة وذلك من أرصدة الأقماح التي تم تعزيز المطاحن بها طبقا للكميات المشحونة لها على النظام من شركة تطبيقات الكروت الذكية "سمارت"، مع قيام المخابز بتدوير هذه الأرصدة والمحافظة عليها.

الجريدة الرسمية