رئيس التحرير
عصام كامل

٤ أعراض عند ظهورها يجب التوجه لأقرب مركز سموم بأقصى سرعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت وزارة الصحة المصرية نصائح عند الشعور بأي أعراض مرضية.. منها؛ أولا: جفاف الحلق.. وثانيا: صعوبة في الابتلاع.. وثالثا: ازدواج الرؤية.. ورابعا: ضيق في التنفس، بضرورة التوجه بأقصى سرعة إلى أقرب مستشفى أو مركز سموم  لتلقي العلاج والرعاية اللازمة.

وأكدت وزارة الصحة أن مصل التسمم متوفر بالمستشفيات مجانا للمواطنين.

وكانت وزارة الصحة قد وجهت عددًا من النصائح والإرشادات الوقائية للموطنين بالتزامن مع موسم شم النسيم، في إطار حرص الوزارة على اتخاذ إجراءات استباقية لتوعية المواطنين.

ونصحت المواطنين عند شراء الأسماك بأن تكون من المحال المعروفة والتي تخضع للرقابة وعدم شرائها من الباعة الجائلين أو تصنيعها بالمنزل.

وأكدت أن الأسماك المملحة تحتوي على نسبة عالية من الأملاح قد تصل إلى 17% من وزن هذه الأسماك والتي قد تسبب أضرارًا شديدة خاصةً للذين يعانون من الأمراض المزمنة وأمراض الكلى والحوامل والأطفال.

كما حذرت من تناول "سمك الفسيخ" لأنه يمثل خطورة على صحة المواطنين نظرًا لطريقة تحضيره التي تساعد على نمو نوع من البكتيريا يفرز سمومًا قاتلة قد تسبب أضرارًا شديدة لمن يتناولها ، موضحًا أن الكثيرين يعانون من التسمم الغذائي بعد تناول وجبة سمك الفسيخ ، كما أنه يضعف الجهاز المناعي للإنسان.

الجريدة الرسمية