رئيس التحرير
عصام كامل

عبد الهادى القصبى عن فيروس كورونا: السماء تدخلت لوقف الفتن والحروب 

الدكتور عبد الهادى
الدكتور عبد الهادى القصبى

وجه زعيم الاغلبية البرلمانية  الدكتور عبد الهادى القصبى نداء للعالم أجمع في ظل وباء كورونا الذى انتشر فى معظم الدول بأن يبتعدوا عن الصراعات وسفك الدماء والحروب.

ولفت إلى أن الوباء فرصة أن نعود لحظيرة القيم الإنسانية محذرا العالم من الاستمرار فى سياساته الاستعمارية والعدائية ومحاولات الهيمنة وفرض النفوذ والسيطرة وتوظيف التكنولوجيا الحديثة لإنتاج أسلحة الدمار الشامل والأسلحة النووية والبيولوجية الفتاكة لأن هذا هو الدمار والخراب بعينه صرح بذلك المستشار الإعلامي للدكتور عبد الهادى القصبى أحمد قنديل.

وأشاد القصبى بالدور الذى تقوم به مصر حتى فى ظل هذه الأزمة التى ألمت بالجميع إلا أن مصر بلد القيم الإنسانية تلقن العالم من جديد درسا للإنسانية وتمد يدها بالعون للجميع فى وقت الأزمات وهذا ما ظهر من موقف القيادة السياسية الحكيمة والتى أرسلت مساعدات طبية لكل من الصين وإيطاليا وغيرها فمصر بدبلوماسيتها لقنت العالم درسا فى الإنسانية والقيم الأخلاقية .

وزيرة التخطيط: البنك المركزي له دور كبير في مواجهة أزمة كورونا

وأوضح أن الازمة التى نمر بها لابد وأن يتوقف أمامها طويلا رجال الدين والعلماء والحكماء والساسة وأصحاب الفكر والمثقفين فالمشهد العالمى ملطخ بالدماء والتعدى على حقوق الابرياء وربما هذا الامر دفع السماء للتدخل حتى نعيد النظر فيما حدث وسيحدث لذلك علينا الاقلاع عن الفتن والحروب والتدمير وأن نعتصم بحبل الله وألا ننقسم ونختلف ونذكر نعمة المولى عزوجل وأن نعى قدرة المولى عزوجل وأن نتذكر ضعفنا لذلك علينا أن نعود الى حظيرة الحق .

واختتم القصبى بيانه موجها دعوة لكل إنسان فى هذا العالم أن يساعد فى القضاء على هذا الوباء والالتزام بعدم التواجد فى التجمعات وكل شخص يقدم جهدا فى عزل نفسه عن الآخرين.

الجريدة الرسمية