رئيس التحرير
عصام كامل

اعتماد تعديلات المخططات التفصيلية غرب المنصورة و14 قرية بالدقهلية

الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

وقع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الإثنين، اعتماد تعديلات المخطط التفصيلى بنطاق الوحدة المحلية لحى غرب المنصورة وأيضا المخططات التفصيلية لـ 14 قرية فى 9 مراكز بنطاق محافظة الدقهلية. 

يأتى ذلك فى إطار العمل المستمر من جانب الأجهزة المختصة بالمحافظة من خلال الإدارة العامة للتخطيط العمرانى وبالتعاون والتنسيق الكامل مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بالقاهرة للانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وحرصا على حل جميع مشكلات المواطنين. 

وأكد محافظ الدقهلية أن المخططات التفصيلية التى اعتمد تعديلها يبدأ العمل طبقا لها ابتداء من يوم نشر التعديلات بالجريدة الرسمية وذلك تيسيرا على المواطنين فى الحصول على التراخيص اللازمة للبناء فى هذه المدن والمراكز. 

وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة اعتماد باقى المدن تباعا فور الانتهاء منها. 

وأشار مختار إلى أنه يتم التعامل بالمعايير الخاصة بالمخطط التفصيلى طبقا للأسس والاشتراطات وتتضمن الالتزام بشبكه الطرق الموجودة بالمخطط التفصيلى، الالتزام بمفتاح الخريطه، المحافظة على جميع العروض التى تزيد على مفتاح الخريطة حسب الطبيعة، الالتزام بالارتفاعات طبقا لعروض الشوارع المذكورة فى مفتاح الخريطة. 

وأوضح محافظ الدقهلية أن اعتماد المخططات التفصيلية يتيح استصدار تراخيص البناء فى مناطق الامتدادات العمرانية، مشيرا إلى أن المخطط يساهم بشكل كبير فى إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية. 

ووجه المحافظ لمدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة بسرعة الانتهاء من حصر كافة الكتل السكنية القريبة للاحوزة العمرانية بالمراكز والقرى لموافاة هيئة التخطيط العمرانى بها أعمالا بقانون التصالح رقم 17 لسنه 2019 وتعديلاتة فى إطار العمل الجارى وفقا بتعديل القانون. 

كما وجه المحافظ سرعة الانتهاء من المخطط الإستراتيجى لمدينة لجمصة والذى يتضمن مدينة جمصة ومدينة 15 مايو ومدينة زايد والمنطقة الصناعية وذلك للعمل على حل المشكلات المتعلقة بمدينة جمصة ووضع كافة المشروعات التى تم تنفيذها والمقترحه فى المرحلة القادمة تحقيقا للتنمية المستدامه والرؤية الإستراتيجية لمصر 2030. 

وفى ذات السياق قالت المهندسة سماح المحمدى مدير عام إدارة التخطيط العمرانى بديوان عام المحافظة إن العمل من أجل الانتهاء من كافة المخططات التفصيلية يجرى وفقا لتعليمات محافظ على قدم وساق وحرصا على إيجاد الحلول للتيسير على المواطنين. 

وأضافت أن المخططات التفصيلية التى تم اعتماد تعديلاتها اليوم جاءت من خلال الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية والذى يساهم بشكل كبير فى توفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين وتطبيق المخططات التفصيلية التى تتماشى مع الوضع على الطبيعة والتيسير على المواطنين لاستصدار تراخيص البناء اللازمة لهم فى أماكنهم. 

وأوضحت مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة أن القرى التى شملها تعديل المخططات التفصيلية تشمل قرى السلام، سماحة، وطنامل الغربية بمركز أجا وقرى طرانيس العرب، كفر سعد بمركز السنبلاوين وقرى الخمسة، السمارة، ظفر بمركز تمى الامديد، وقريتى ميت عدلان والديسة بمركز بنى عبيد، وقرية دموه بمركز دكرنس، وقرية كفر الابحر بمركز نبروه، وقرية ميت عاصم بمركز منية النصر، وقرية البرامون بمركز المنصورة.   

الجريدة الرسمية