رئيس التحرير
عصام كامل

"الاستئناف" تتسلم ملف اتهام موظفين بتلقي رشوة لتحديد جلسة

دار القضاء العالى
دار القضاء العالى

تسلمت محكمة استئناف القاهرة قضية اتهام موظفين اثنين بالإسكان بتلقي رشوة والصادر بحقهما قرار إحالة إلى محكمة الجنايات تمهيدا لتحديد جلسة لبدء محاكمتهما.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين بصفتهما موظفين طلبا لنفسيهما عطية لأداء الأول عمل من أعمال وظيفته ولأداء الثاني عمل زعم أنه من أعمال وظيفته بأن طلبا من رئيس إحدى الجمعيات مبلغ ١٥٠ ألف جنيه على سبيل الرشوة عربونا مقابل اعتماد تخصيص الأرض لأعضاء الجمعية رئاسته.

وأضاف أمر الإحالة أن عضو هيئة الرقابة الإدارية أكد تلقيه بلاغا بالواقعة، وبالبحث والتحري تبين صحة البلاغ، فاستصدر إذنا من النيابة العامة بتسجيل وتصوير المحادثات الهاتفية واللقاءات التي دارت بينهم، ونفاذا لذلك الإذن تمكن من تسجيل وتصوير محادثات هاتفية ولقاءات أكدت ما توصلت إليه تحرياته، وتم رصد لقاء جمع بين رئيس الجمعية، والمتهم الثاني بمقهى بمدينة نصر، طلب خلاله الأخير لنفسه والمتهم الأول مبلغا ماليا، كما رصد لقاء جمع الاول والمتهم الأول بمحل عمل الأخير، طلب خلاله الأخير مبلغ ١٥٠ ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل اعتماد التخصيص.

كما تم رصد لقاء آخر جمع بينهما أكد خلاله المتهم الأول طلبه مبلغ ١٥٠ ألف جنيه “مبلغ الرشوة”، وبنهاية اللقاء اتفقا على التقابل لأخذ مبلغ الرشوة، فاستصدر إذنا من النيابة العامة بضبط المتهمين وتفتيشهما حال أو عقب تقاضيهما الرشوة، وأعد مبلغ ١٥٠ ألف جنيه سلمه للشاهد الأول، ونفاذا لذلك الإذن تم رصد لقاء جمع بين المتهم الأول والشاهد الأول، حيث دار بينهما حديث بشأن تأكيد الأول على إنهائه إجراءات اعتماد خطاب التخصيص، وبنهاية اللقاء أخذ مبلغ الرشوة.

بلاغ يتهم معتز مطر بالخيانة العظمى ويطالب بسحب الجنسية المصرية منه

كما أقر المتهم الأول بالتحقيقات ان عمله يختص بالرقابة والإشراف على الجمعيات التعاونية واعتماد إجراءاتها ومراجعة تقارير التفتيش علي إجراءات الجمعيات في تخصيص الوحدات السكنية، وإصدار خطابات اعتماد التخصيص.

الجريدة الرسمية