رئيس التحرير
عصام كامل

عمرو سلامة يتضامن مع اقتراح مريم ناعوم وقف تصوير الأعمال الفنية بسبب كورونا

المخرج عمرو سلامة
المخرج عمرو سلامة

تضامن المخرج عمرو سلامة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك، مع فكرة الكاتبة مريم ناعوم، والتي طالبت خلالها بإيقاف تصوير الأعمال الفنية، حفاظا على أرواح الجميع، ولمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقال عمرو سلامة: ”إنه عايش تجربة مماثلة حيث فقدت صديقي وزميلي المخرج المنفذ روبير في ظل ضغط عمل وكان الأخير قد اضطر إلى أن يتواجد بمفرده في دولة ما بعد رحيل كل فريق العمل إلا أنه تعرض لأزمة قلبية وتوفاه الله وحيداً دون أن يكون حوله من كان يمكن أن يساعده”.

وتابع: ”أرواح الناس أهم وأعظم بكثير من الخسائر المادية التي ستتعرض لها الشركات بالرغم من تقديره لحجمها الكبير ولكن الأولى الآن هو الحفاظ على أرواح العاملين بالمهنة، وأنه لا يستطيع أن يتحمل صدمة أخرى مماثلة في حال تعريض زملائه للخطر بدافع استكمال العمل مرة ثانية”.

وكانت مريم ناعوم قد نشرت عبر صفحتها على فيس بوك قائلة إنه لا بد من إيقاف تنفيذ الأعمال الفنية الجاري تصويرها حفاظاً على أرواح العاملين والفنيين وجميع طاقم العمل.

وأوضحت حجم المعاناة والقلق التي يعيشها الجميع في موقع التصوير والخوف المتلازم معهم من بداية اليوم لآخره.

 

وأشارت إلى أن الإصرار على استكمال التصوير يعتبر تضحية بطاقم العمل من قبل الشركات المنتجة في ظل ضغط القنوات والمعلنين.

 

توقف تصوير مسلسل "الساحر" لـ "ستيفاني صليبا" بسبب "كورونا"

 

وتضامن السيناريست عمرو سمير عاطف مع الفكرة قائلا: “أتفق تماما وأضم صوتي لصوتهم وأطالب بوقف استكمال أي تصوير جارٍ”.

 

ولكنه أشار إلى أنه لا بد من توفير حل يكفل أجور الفنيين والعمال المعتمدين على الأجور اليومية في حال وقف التصوير، وقال إنهم يفضلون الموت على قطع الرزق، فيجب أن نجد طريقة نكفل بها أجور هؤلاء قبل التفكير أو اتخاذ قرار الوقف.

الجريدة الرسمية