رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تكشف مخطط الإخوان لنشر الفوضى واستغلال فيروس كورونا

أرشيفية
أرشيفية

كشفت تحقيقات النيابة العامة مع المتهمين بترويج الشائعات والادعاء على غير الحقيقة بانتشار فيروس كورونا بشكلٍ واسع في مصر، خطة جماعة الإخوان الإرهابية لنشر الفوضى.

وأكد المتهمون وعددهم 3، بانهم تلقوا تكليفات من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية المتواجدة بالخارج لنشر الذعر بين المواطنين بالاشتراك مع آخرين لم يتم ضبطهم بعد.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين اعترفوا بتلقيهم تكليفات بالنزول إلى الشوارع وعدم الالتزام بتعليمات الدولة بالمكوث داخل المنزل تجنبا لانتشار المرض، مشيرة إلى أن المتهمين كانوا علي وشك الدعوة إلى عصيان ضد الدولة عبر منصاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي وانتحال صفة اطباء وعمل فيديوهات لنشر الفزع والهلع بين المواطنين، حتى ينزلوا إلى المحلات لشراء جميع السلع الاستهلاكية وضرب الأسواق والاقتصاد المصري وتشجيع التجار على الاحتكار.

وأوضح المتهمون أن الخطة تمحورت بالاتفاق مع قناة الجزيرة القطرية علي تخفيف الضغط على الإرهابيين في سيناء، ومن أجل ذلك تلقوا تعليمات بالضغط على الأسواق وتحريض التجار على إخفاء السلع والمستلزمات الطبية عن جمهور المواطنين، فضلا علي دعوتهم وتحريضهم المواطنين للنزول إلى الشوارع لإرباك قوات الأمن، خاصة مع النجاحات التي حققتها قوات الأمن ضد الإرهابيين في سيناء ودحرهم.

5 اتهامات تواجه مروجي الشائعات عن فيروس كورونا

ووجهت النيابة إلى المتهمين اتهامات: نشر أخبار كاذبة ونشر المناخ التشاؤمي والإضرار بالسلم العام والتحريض علي معاداة أجهزة الدولة ونشر الذعر والفوضى بين المواطنين.

وكانت الأجهزة رصدت ثلاثة من العناصر الإخوانية قاموا بترويج شائعات وأخبار مغلوطة ومفبركة والادعاء على غير الحقيقة بانتشار فيروس كورونا بشكلٍ واسع في مصر وعدم قدرة الدولة على مواجهته، وكذا التهكم على الإجراءات التى تتخذها الدولة بشأن مجابهة هذا الفيروس بغرض إثارة الرأى العام.

الجريدة الرسمية