رئيس التحرير
عصام كامل

حماية المستهلك: ضبط كميات كبيرة من الكحول والمنظفات مجهولة المصدر بالمحافظات

ضبط كميات كبيرة من
ضبط كميات كبيرة من الكحول

شن  جهاز حماية المستهلك برئاسة الدكتور راضي عبد المعطي حملة رقابية على عدد من المحافظات وهي: “قنا، كفر الشيخ، الفيوم، جنوب سيناء و بني سويف”.

وقام مأمورا الضبطية القضائية بضبط الآتي:   

حماية المستهلك" تضبط وكرا لتصنيع الكحوليات الطبية والمطهرات مجهولة المصدر

- ترزي يقوم بتصنيع كمامات لصالح إحدى شركات المستلزمات، كمية كبيرة من الجوانتيات مجهولة المصدر.

- كمية كبيرة من الكمامات الطبية، عدد كبير من عبوات محلول طبي، عدد كبير من  عبوات  جلوكوز، عدد كبير من جراكن كحول، عدد كبير من عبوات بخاخ كحول داخل محل مستلزمات طبية تابع لمخزن أدوية، عدد كبير من عبوات محلول ملح، عدد كبير من الكمامات الطبية تم حجبها عن البيع داخل أحد محلات المستلزمات الطبية- عدد كبير من جراكن جل سونار مجهول المصدر.

- عدد كبير من الأمبولات داخل محل مستلزمات طبية غير مصرح بتواجدها. 

عدد كبير ممن  الفيال داخل محل مستلزمات طبية غير مصرح بتواجدها ، عدد كبير من الكبسولات الفارغة وعدد  كبير معبأة بمادة تعذر التعرف على ماهيتها ومجهولة المصدر داخل صيدلية.

- عدد كبير من برطمانات جيل مطهر مجهول المصدر داخل صيدلية، عدد من عبوات أدوية منتهية الصلاحية وأدويه محظور تداولها داخل صيدلية. 

 

- كما تم ضبط مصنع لانتاج المنظفات والمطهرات بدون ترخيص وبداخله عدد كبير من  عبوات الجيل مطهر وكميه كبيرة  من مواد خام من نفس ذات المطهر وعبوات فارغة معدة للتعبئة ومصنع تعبئة مواد كيماوية بمدينة دسوق بدون ترخيص وتم التحفظ على كميات كبيرة من الفورمالين وخل وفنيك و صابون خام.

-سيارة محملة بكمية كبيرة من الكحول مجهول المصدر.

- مصنع لتصنيع المطهرات بدون ترخيص وتم التحفظ على:  

-كميات كبيرة من العبوات المطهرة ، كميات كبيرة من العبوات الفارغة كميات كبيرة من بودرة بيتادين كميات كبيرة من كحول إيثيلي خام.

وتلقى جهاز حماية المستهلك بمحافظة الفيوم اتصالات عديدة من المواطنين يتضررون من ارتفاع أسعار زجاجات الكلور في محلات المنظفات، والسوبر ماركت وعلى الفور تم الانتقال إلى هذه المحلات من خلال سيارات الضبطيه القضائية التابعة للجهاز مما أسفر عن تحرير عدة محاضر عدم الإعلان عن الأسعار والامتناع عن بيع  ومحاضر عدم حيازة شهادات صحية للعاملين في مجال الأغذية  في محلات السوبر ماركت.

 

-وبمحافظة جنوب سيناء تم ضبط عدة صيدليات تقوم بالمغالاة في أسعار بيع  الكمامات الطبية والجيل والكحول والامتناع عن البيع. 

 

وتم ضبط محل مواد غذائية يغالي في سعر الكلور والمنظفات الصناعية والمطهرات، كما تم ضبط مخزن مستلزمات طبية بدون ترخيص.

 

وقال راضي عبد المعطي رئيس الجهاز: إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات المشار إليها وإحالة جميع المحاضر للنيابة العامة لاتخاذ شئونها.

 

وأهاب بالمواطنين الابلاغ عن أيه ممارسات سلبيه ضارة بالمستهلك او أيه معلومات بشأنها ، مؤكداً ان جهاز حمايه المستهلك  بالتنسيق التام مع الاجهزة المعنيه ومن خلال سيارات الضبطيه القضائيه تعمل على مدار الساعه لضبط الاسواق ومواجهه  كافه اشكال الغش والاحتكار . 

 

وعلى جانب آخر وجه عبد المعطى رساله للتجار ومقدمى الخدمات ان صحه الشعب المصرى أمانه ومسئوليتنا جميعاً الحفاظ عليها ويجب ان نتكاتف جميعاً فى مثل هذه الظروف التى يمر بها وطننا والعالم حتى نعبرها بسلام .

 

وأوضح  رئيس الجهاز  أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، أو  رقم الواتس آب ( خدمه المواطن رقيب) 01281661880 و من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز، أوعبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية. 

الجريدة الرسمية