رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم رؤية الفحم في المنام.. وعلاقته بـ ممارسة الرذيلة

رؤية الفحم في المنام
رؤية الفحم في المنام

حينما يرى الشخص في منامه قِطع من الفحم المُشتعلة فهي من الأحلام التي لا تبشر بخير.. وربما تكون هذه الرؤيا مفتاحا لإغواء الشيطان لصاحب الحلم ونجاحه في تزيين طريق الحرام له وهنا يجب على من يرى الفحم في المنام أن يكون حذرا ويتحرى الدقة في عمله.

واتفق ابن سيرين مع ابن شاهين في رؤية الفحم في المنام، وقال إنها تُعِبر عن أموال لا يرضى عنها الله ورسوله في الدنيا والآخرة.

الفحم له العديد من الاستخدامات في الحياة، ولو رأى الشخص في المنام أنه يستخدم الفحم في أغراض مُفيدة في الحلم، فهذا يدل على أنه يستخدم في اليقظة العديد من الأشياء التي تساعده في أداء وظيفته بنجاح.

وإذا رأت العزباء في المنام أنها أخذت كمية من الفحم وأشعلتها كي تستخدمها في طهي نوع من الطعام، وعندما انتهت من عملية الطهي وتذوقت الطعام وجدت مذاقه شهيًّا وجميلًا، فهذا يدل على كسب الرزق من عمل عظيم ستناله، ستعيش حالة حب جميلة قريباً وستنتهي بالخطوبة والزواج، أما لو تلطخ الطعام بالفحم أو وجدت أن مذاقه مُنفر فالحلم يكون سيئا لها.

أما إذا رأت في المنام أنها تشعر بالبرد وأخذت الفحم، وقامت بإشعاله كي تشعر بالدفء، فهذا يدل على أنها سوف تحصد الخير والمنافع.

أما إذا رأت العزباء في منامها قِطعة من الفحم مشتعلة لدرجة أن لونها كان أحمر متوهجًا، فهذه أمارة بسوء سلوكها حيث قيل في التأويل إنها تقوم بالمتاجرة بجسدها، وهذا يعني أنها تغوي الآخرين وتسحبهم إلى ممارسة الرذيلة في مقابل المال، وهذا يُسمى في الدنيا بالفِتنة والزنا والعياذ بالله.

حيث إن الفحم المُشتعل في الحلم يُعِبر عن النية الصافية التي يكِنها من يراه لزملائه أو أصدقائه في حياته.

إذا رأت المتزوجة الفحم دل هذا على أنها شديدة الغيرة على زوجها بشكل كبير، وقد ينقلب الوضع بالسوء على حياتها وكل من فيها، ونصيحة لكل من ترى الفحم في منامها ألا تغار على زوجها بدرجة مُبالغة حتى لا يفر منها.

تفسير حلم رؤية الملابس الممزقة في المنام.. وعلاقتها بالعار

    وأما إذا رأت المتزوجة أنها تستخدم الفحم كي تطهو عليه بعض أنواع الطعام المُختلفة مثل الدجاج أو الخضراوات، فهذا يدل  على أنها امرأة حنون، بالإضافة إلى أن الحلم يؤكد أن لديها طفلًا في اليقظة وستعطيه كل ما يطلبه من رعاية واهتمام وعطف.

أما إذا رأت أن وجهها مُلطخ بالفحم حتى تبدل لونه بالكامل إلى اللون الأسود، فهذا يدل  على أن الشر يسكن قلبها.. ولو رأت أن كفوف يدها مليئة برماد الفحم، فهذه يدل على أنها تلجأ للسحر والشعوذة كي تؤذي الآخرين.

وإذا رأت المتزوجة الفحم المتوهج وازداد توهجه في الرؤيا حتى احترقت كلياً به، دل ذلك على أنها تتعمد القيام بسلوكيات خارجة عن نطاق الأدب كي تُغري الآخر وتجعله يقع في الرذيلة.

وإذا رأت أن الفحم على فراشها متوهج، فهذا يدل على الزنا -والعياذ بالله-، وإذا لم تتُب للرحمن، فستموت حاملة ذنب واحدة من أشد الكبائر الموجودة في الدين.

أما إذا رأت أنها أطفأت قِطعة الفحم وكانت متوهجة، فهذا يدل على نجاحها في إرضاء زوجها من الناحية الجنسية، وهذا هو واجب الزوجات نحو أزواجهن.

ولكن إذا رأت أنها تبيع الفحم فهذا يدل على احتياجها لرأي شخص ما في اليقظة، وهذا الشخص سيُقدِم لها المشورة، وعندما تقوم بتنفيذها ستعرف أنها مشورة فاسدة، وللأسف ستجني السوء والخراب من ورائها.

تفسير حلم رؤية القراميط في المنام.. وعلاقتها بالديون

إذا رأت الحامل في منامها الفحم المتوهج فهذه الرؤيا لا خير فيها، وتدل على مرورها بمتاعب صحية ستقع فريسة لها.

أما إذا رأت ان الفحم يحترق ويتحول إلى رماد، دل ذلك على انتهاء أشهر الحمل، وخروج الجنين للدنيا قريباً.

ولو أطفأت الفحم، فهذا يدل عليى أن الله أعطاها نِعمة التعامل مع الناس بفِطنة كبيرة لدرجة تصل إلى قدرتها الكبيرة في السيطرة على مشاعر غضبهم.

أما وجود قطعة فحم في كفِّ الحامل في منامها فتدل على أنها في الوقت الحالي تُخطط لشيء سيء، وهذه الخطة الغرض منها إيذاء شخص بريء.

وإذا رأت الفحم موضوعًا في كف يدها، وهي قابضة عليه بكل قوتها، فهذا يدل على قدرتها الفائقة في السيطرة على الرجال الذين تعرفهم في اليقظة.. والله أعلم.

الجريدة الرسمية