رئيس التحرير
عصام كامل

خبير: قرار المركزي بخفض الفائدة ينعش القطاع العقاري

المهندس أحمد العتر
المهندس أحمد العتر

أشاد المهندس أحمد العتر رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات العقارية بقرار البنك المركزى بخفض سعر الفائدة بقيمة 3%؜ على الإقراض والاقتراض، لافتا إلى أن البنك المركزى لجأ لذلك نظرا للظروف والأوضاع الراهنة عالميا وما تلاها من الحفاظ على المكتسبات التى حققها الاقتصاد المصرى بالتزامن مع برنامج الإصلاح الاقتصادى. 

وأضاف العتر، فى تصريحات صحفية أن توقيت صدور القرار هو الذى يضاعف من أهمية القرار نفسه الذى من شأنه منح طاقة إيجابية كبيرة للسوق وخاصة المستثمر وراغبى شراء الوحدات السكنية المختلفة والذى يختار شراء العقار لتأمين مدخراته حتى تعود عليه بفائدة أكثر من فوائد البنوك المتعارف عليها وخاصة بعد هبوط الفائدة بهذا المستوى والذى يدل على تعافى الاقتصاد المصرى حيث إن فائدتها تتبلور فى زيادتها السنوية التى من الممكن أن تصل إلى ٢٥ % سنويًا إضافة إلى إمكانية تأجيرها بعائد شهرى متميز إضافة إلى زيادة قيمتها الشرائية.   

تفاصيل مبادرة البنك المركزي بشأن العملاء المتعثرين من الأفراد

 

كما أكد العتر أن انخفاض سعر الفائدة سيكون له مردود إيجابى على القطاع، موضحا أن البنك المركزى يستهدف تحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية داخل مصر وأن الشركات العقارية ستتوسع فى خططها الاستثمارية خلال الفترة المقبلة موضحا أن انخفاض سعر الفائدة ينعش الاقتصاد. 

وأشار إلى أن الشركات العقارية تستطيع أن تجذب المزيد من مبيعات الوحدات السكنية من العرب والأجانب لانخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار.  

الجريدة الرسمية