رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم رؤية كسر اليد في المنام..وعلاقته بالشدة والضيق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اليد هي القوة التي يدافع بها الإنسان عن نفسه، ويبطش بها بمن يريد الاعتداء عليه، هذا في الواقع أما في الحلم فهي تشير إلى الأخ نظرا لما له من مكانة كبيرة فهو يمثل السند والاستعانة به في حل أي مشكلة تحدث معاه في حياته.

فمن يرى في المنام أن إحدى يديه  كُسرت فهذا يدل على الشدة والضيق الذي يعاني منه أخوه في حياته الخاصة، كما أنه من الممكن أن تدل هذه الرؤية على نفاذ قوة وقدرة هذا الشخص وعدم قدرته على كسب رزقه، ومن رأى أن يده قد قُطعت دل ذلك على موت أخيه أو صاحبه وضياع ما بينهما من المحبة. 

ومن رأى أنه يُمسك بيديه أحد من أخوته فإن هذه الرؤية تدل على إهانة أخيه، ومن رأى أن يده قد ازدادت طولاً فإن هذا يدل على أنه يمن على الناس بالجود والكرم، ومن رأى أن هناك سلطان قد أمر بقطع يديه ورجليه دل ذلك على توبته، ومن يرى في المنام أنه لا يد له فإنه عاشق.

تفسير حلم التبن في المنام.. وعلاقته بجمع المال الكثير بالواقع

وإذا رأت الحامل في المنام أن يدها اليمنى كُسرت دل ذلك على أن الله عز وجل سوف يرزقها بمولود ذكر لكن إذا رأت أن يدها اليسرى قد كُسرت فإن ذلك يدل على ولادتها أنثى.

أما إذا رأت السيدة أن يدها اليمنى كُسرت فإن ذلك يدل على قدوم أخبار سيئة ومحزنة، ولكن إذا رأت أن يدها المكسورة قد جُبرت فإن هذه الرؤية تُدل على التخلص من المشاكل، وإذا رأت أن رجلها اليسرى قد كُسرت فهذه الرؤية تُعد بشارة لها بقرب الزواج من شاب سوف تعيش معه حياة هانئة وسعيدة.

تفسير حلم رؤية الله تعالى في المنام.. وعلاقته بكثرة الذنوب

وإذا رأت المتزوجة في المنام أن رجلها اليسرى قد كُسرت فإن هذه الرؤية تُشير إلى قرب حدوث حمل، ولكن رؤيتها لكسر الرجلين معاً فإن هذه الرؤية تدل على  قُرب تحقق أمنياتها وأهدافها وطموحاتها التي طالما أرادت تحقيقها. 

أما إذا رأت أن أصابعها قد كُسرت فإن هذه الرؤية معناها أن زوجها سيحصُل على عمل جديد، سيحصل من خلالها على مركز مرموق في المجتمع.

وإذا رأي الرجل في المنام أنه يُجبر يديه وقدميه فإن هذه الرؤية تدل على تحسن أحواله، وأنه ذو أخلاق حسنة، لكن المجبر في الحلم معناه أن صاحب الحلم سوف يواجه المشاكل والأحزان.

وإذا رأى الشاب العازب أن قدمه قد كُسرت في المنام فإن هذه الرؤية تدل على تحسن حياته، وأن الله عز وجل سوف يرزقه بالخير الكثير، والله أعلم.

الجريدة الرسمية