رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم رؤية الله تعالى في المنام.. وعلاقته بكثرة الذنوب

رؤية الله تعالى في
رؤية الله تعالى في المنام

من الاحلام التي تكون سبب السعادة والسرور للإنسان حينما يرى في منامه الله عزوجل، ويفسرها الإنسان أنها محبة من الله أن يراه في منامه ,وربما تكون في اعتقاده أن  هذه الرؤية من علامة حسن الخاتمة، ولكن رؤية الله في المنام تختلف حسب من يراه سبحانه وأيضا كيف كان الله مع الانسان في هذا الحلم .

 

من رأى نفسه في المنام والله تعالى يسميه باسمه واسم آخر، دل ذلك على انتصاره على أعدائه، وعلا أمره وارتفع شأنه وهذا الحلم يكون بشرة خير وسعادة الي صاحب الحلم وعليه التقرب لله وترك الذنوب والمعاصي .

ومن يري في المنام أن الله تعالى يعطيه شيئا من متاع الدنيا مثل المال والمجواهرات دل ذلك على بلاء يصيبه، يستحق به رحمته عز وجل.

تفسير حلم رؤية الاقارب والأهل في المنام.. وعلاقتها بالهموم والمشاكل

أما إذا رأي الشخص في منامه أن الله ساخط عليه، دل ذلك على أن والديه ساخطون عليه وغاضبون من تصرفاته التي قد تكون معهم أو مع غيرهم ، والعكس صحيح فمن رأى والديه ساخطان عليه في المنام دل ذلك على سخط الله وغضبه عليه، ويستدل على ذلك بقوله تعالى: (أن اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ) (سورة لقمان).

ومن رأى نفسه في المنام والله تبارك وتعالى غاضب منه دل ذلك على سقوطه من مكانة رفيعة، وزوال منصب هام من بين يديه، يستدل على ذلك بقوله تعالى: (ومن يحلل عليه غضبي فقد هوى).

تفسير حلم رؤية عمليات التجميل في المنام.. وعلاقته بالنفاق

وإذا رأى شخص نفسه في المنام وهو بين يدي الله تعالى في مكان يعرفه، دل ذلك على انبساط العدل، بين سكان هذا المكان وتحمل هذة الرؤية الخير لهم وكذلك خصوبة أرض هذا المكان وهلاك ظالميه، ونصر المظلومين فيه.

ومن رأى نفسه في المنام وهو ينظر إلى كرسي الله تبارك وتعالى دل ذلك علي انه سوف ينال نعمة ورحمة من الله عزوجل .ومن رأى نفسه في المنام وهو يعبد غير الله تبارك وتعالى أو يسجد لصورة أو تمثال والعياذ بالله  دل ذلك على كثرة ذنوبه، وانشغاله بالباطل.

ومن رأى نفسه في المنام وهو يسب الله والعياذ بالله في المنام دل ذلك على أنه كافر بنعمة ربه، غير راض بقضائه والله اعلم.

الجريدة الرسمية