رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع عدد المصابين بكورونا في فلسطين لـ41 شخصا

المتحدث باسم الحكومة
المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية

أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الثلاثاء، أن العدد الكلي للعينات التي خضعت للفحص منذ بداية الأزمة وحتى الآن بلغ 2946 عينة.

وأشار ملحم خلال مؤتمرا صحفيا بحسب صحيفة "القدس"، إلى أن عدد العينات المنجزة من جميع العينات التي أخذت منذ بداية الأزمة هي 2885 عينة، أما التي هي قيد الفحص الآن 79 عينة، أما عدد المصابين من تلك العينات 41 مصاباً.

مساجد فلسطين تدعو المواطنين للصلاة في المنازل للوقاية من كورونا | فيديو

وتطرق ملحم إلى الحالة المصابة التي تم اكتشافها لشاب من رام الله، وقال: "إن المصاب تم فحصه على معبر الكرامة، ولم يخالط أحدا، وجيء به من المعبر إلى مكان المحجر الصحي في رام الله ولم يخالط أحداً".

من جهة أُخرى، قال ملحم: "إن لجنة الطوارئ الوطنية برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية اجتمعت اليوم، واتخذت العديد من القرارات التي تصب في تحقيق الهدف الذي اتخذته الحكومة من إجراءات تحت حالة الطوارئ المستمرة والتي تتعلق بعدم تفشي الوباء ومحاصرته وتقليص مساحة انتشاره وعدم تمدده داخل فلسطين".

وتابع: "من تلك القرارات منح العمال الفلسطينيين في إسرائيل مدة 3 أيام لترتيب أمورهم للمبيت في أماكن عملهم بالتنسيق مع مشغليهم، حيث سيمنع التنقل بين الأراضي الفلسطينية والداخل بعد انتهاء المدة الممنوحة"، فيما طالب العمال الذين يعملون بالمستوطنات غير الشرعية المقامة على أراضينا بعدم التوجه إليها وذلك حرصاً على سلامتهم وعائلتهم وشعبهم عقب تسجيل العديد من الإصابات بين المستوطنات.

الجريدة الرسمية