رئيس التحرير
عصام كامل

اتصالات البرلمان: رصد 123 صفحة علي مواقع التواصل للنصب باسم كورونا

النائب أحمد بدوي
النائب أحمد بدوي

حذر النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من حرب الشائعات التي تتعرض لها مصر حاليا من قبل قوي الشر على مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة لبث الرعب ونشر الأكاذيب خلال تلك الفترة على وجه التحديد واصفا إياها بالسم القاتل.

  وكشف رئيس لجنة الاتصالات عن استغلال قوي الشر لصفحات السوشيال ميديا لنشر الشائعات والنصب باسم فيروس كورونا موضحا أن الأجهزة المعنية رصدت نحو 123 صفحة على مستوي الجمهورية للنصب على المواطنين بصفحات وهميه على السوشيال ميديا لتعقيم المنازل من فيروس كورونا وتم غلقها.

وطالب رئيس لجنة الإتصالات من المواطنين توخي الحذر بشان الشائعات التي تثار خلال تلك الفترة وعدم التعامل مع هذه الصفحات الوهمية التي تتدعي قيامها بتعقيم المنازل بالتنسيق مع وزارة الصحة برغم أنه لايوجد أي ترخيص او إعتماد من الوزارة لمثل هذه الشركات للقيام بعمليات تطهير وتعقيم المنازل من فيروس كورونا  .

صيادلة القليوبية: رفع أسعار الكحول والكمامات أزمة ضمير

وشدد النائب احمد بدوي علي ضرورة قيام الاجهزة المعنية بإتخاذ الإجراءات الصارمة وتطبيق قانون الجريمة الإليكترونية رقم 175 لسنة 2018 لمواجهة عمليات النصب الإليكتروني من قبل الصفحات الوهمية أو ضد مروجي الشائعات علي السوشيال ميديا.

الجريدة الرسمية