رئيس التحرير
عصام كامل

كليات "عين شمس" تعلن "Online learning".. بدء الفعاليات بـ" صيدلة".. "آداب" تخصص إيميلات رسمية للطلاب.. والجامعة تستغل فترة التعليق بـ"تعقيم المبنى"

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

بدأت الجامعات المصرية في وضع خطة عاجلة لتنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، بدءًا من الأحد 15 مارس كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وبدأت الجامعات بتنفيذ خطة التعليم عن بُعد (Online learning) وذلك لتيسير تقديم المحاضرات للطلاب بكافة الجامعات والمعاهد بنظام التعليم عن بُعد، طبقا للجداول المُعدة سلفا، وفى التقرير التالي نبرز خطة كليات جامعة عين شمس. 

وتطبيقات لذلك القرار فقد بدأت كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، فعاليات التعليم عن بعد Online Learning، وذلك تحت إشراف الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وتحت إشراف الدكتورة مها فاروق عبد الغني عميد كلية الصيدلة جامعة عين شمس.  

وفى نفس السياق أعلنت جامعة عين شمس عن تطهير الحرم الجامعي الرئيسي بكامل كلياته وإدارته وكذلك حرم كليتي الصيدلة وطب الأسنان بكامل مبانيها، وذلك بعد أن تعاقدت الجامعة مع شركة متخصصة للقيام بأعمال الرش والتطهير حيث باشرت أعمالها منذ عدة أيام لتطهير المباني والمكاتب الإدارية وكذلك عدد من كليات الجامعة بما فيها من مدرجات ومعامل وقاعات ومكاتب وممرات وغيرها، في إطار ما تقوم به الجامعة من خطة استباقية واحترازية لمواجهة جائحة كورونا المستجد COVID-2019.

وشهدت كلية التجارة جامعة عين شمس إزالة كافة آثار الأمطار، بالإضافة إلى تعقيم الكلية، وعمليات الصيانة والتنظيف والتعقيم مستمرة ولا تقتصر على اليوم فقط، متوجهًا بالشكر للسادة وكلاء الكلية، الإداريين والعمال. 

كما أعلن الدكتور خالد قدري، عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، أنه قد تم إلغاء امتحانات الميدترم (منتصف الفصل الدراسي) بعد قرار رئيس الجمهورية بتعليق الدارسة بالجامعات والمدارس لمدة أسبوعين.

اقرأ أيضًا..

أستاذ إعلام: قرار تعليق الدراسة يخفف توتر الأسر على أبنائهم

وأكد عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، أنه قد تم إلغاء Quizzes أيضًا، وأنه سوف يتم تصحيح امتحان نهاية الفصل الدراسي من 20 درجة.

كما أعلنت كلية الآداب بجامعة عين شمس، عن خطة الكلية لبدء تعليم الطلاب عن بُعد لكي يتمكن من متابعة المحاضرات والتفاعل مع أعضاء هيئة التدريس ومع الطلاب، والاطلاع على التكليفات المطلوبة وتسليمها ومتابعة ما يتم إعلانه، وذلك عبر الموقع الرسمي للكلية من خلال إنشاء إيميلات رسمية يتعامل بها الطالب مع الموقع الرسمي.

الجريدة الرسمية