رئيس التحرير
عصام كامل

منخفض التنين يهاجم 10 دول.. أمطار رعدية وسيول وعواصف  

ما عاصفة التنين
ما عاصفة التنين

عاصفة التنين فى مصر .. تستقبل مصر "منخفض التنين" وهو الاسم الذى أطلقه خبراء الطقس على المنخفض الجوى العميق المتمركز فوق مصر والعديد من الدول العربية، حيث يتسبب فى حالة من عدم الاستقرار الشديدة فى الأحوال الجوية فى هذه الدول "مصر، ليبيا، الكويت، العراق، السعودية، تركيا، سوريا، لبنان، فلسطين، إيران". 

 

وأكد خبراء الطقس، أن حالة عدم الاستقرار تتمثل فى أمطار غزيرة رعدية تصل لحد السيول، فضلا عن عواصف رملية، نتيجة لسرعة الرياح التى تصل سرعتها إلى 100 كم فى الساعة، وسقوط حبات البرد، وحدوث الصواعق. 

 

اقرأ أيضا: 

"منخفض التنين".. تهديد خطير لـ 8 دول بينها مصر بعواصف وسيول خلال ساعات

 

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد ستتعرض لحالة من عدم الاستقرار، موضحة أن التقلبات الجوية ستكون شديدة، وستصل سرعة الرياح  لحد العاصفة، فضلا عن غزارة كمية الأمطار التى قد تصل لحد السيول. 

 

عاصفة التنين فى مصر من جانبه أكد محمود شاهين، رئيس غرفة التحاليل والتنبؤات الجوية، أن درجات الحرارة بدءا من الغد ستبدأ فى انخفاض درجات الحرارة، فضلا عن وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة. 

 

اقرأ أيضا: 

"هجوم التنين".. صواعق بالمنوفية ورياح بسوهاج وأمطار غزيرة بالقاهرة

 

وأضاف شاهين فى تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أن هناك حالة من عدم الاستقرار تبدأ اليوم الخميس وتستمر حتى يوم السبت المقبل، تتمثل فى  انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من  6 :7  درجات، فضلا عن سقوط أمطار بكميات كبيرة تصل لحد السيول، يصاحبها ظاهرتا الرعد والبرق، لذلك يفضل الابتعاد عن أعمدة الإنارة والأشجار ومصادر التيار الكهربائى.

 

اقرأ أيضا: 

طقس اليوم الخميس "دونت ميكس".. أمطار غزيرة وسيول ورعد وعاصفة رملية 

 

وأشار إلى وجود رياح تصل لحد العاصفة لذلك يجب القيادة بهدوء على الطرق السريعة، ويفضل البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.  

الجريدة الرسمية