رئيس التحرير
عصام كامل

العجوز الذى هزم كورونا !

اصطف أطباء احدى المستشفيات بمدينة ووهان الصينية التى تعد بؤرة ظهور فيروس كورونا، لكى يُودِّعوا مريضا شفى من هذا المرض وهو يخرج من المستشفى عائدا الى منزله.. هذا المريض لم يكن أول مريض يتم شفاءه فى الصين من مرض كورونا..

 

فقد سبقه أكثر من ٥٧ ألف مريض اخر أصابهم الفيروس، وظهرت أعراضه عليهم وعانوا منه، وإحتاجوا للعلاج منه فى المستشفيات.. لكن هذا المريض الذى إحتفل الأطباء بشفائه وإهتموا لتوديعه وهو يخرج من المستشفى ليعود الى منزله هو رجل مسن بلغ من العمر مائة عام.

 

اقرأ ايضا: شائعات كورونا ضد مصر !

 

فمنذ ان ظهر فيروس كورونا وكل الأطباء يقولون إنه يشكل خطرا أكبر على كبار السن، ومن يعانون من أمراض مزمنة وخاصة من يعانون نقصا فى المناعة، وإن معظم من توفوا بسبب هذا الفيروس كانوا من كبار السن، لإنهم الأضعف فى المناعة والأكثر إصابة بالأمراض المزمنة..

اقرأ ايضا: تخاريف كورونا!

لذلك فإن نجاة مسن بلغ من العمر مائة عام كان يستحق من الأطباء الذين أسهموا بما قدموه من رعاية له فى شفاءه، أن يحتفوا بهذا الحدث المهم والذى له مغزاه ودلالته بالطبع فى المواجهة العالمية لهذا الفيروس.. فهو حدث يبشر بإمكانية السيطرة قريبا على هذا الفيروس وحصار اثاره..

 

كما يمنح المصابين به أملا فى الشفاء، ويخفف حالة الذعر التى إنتابت العالم بسبب تفشى هذا الفيروس وإنتقاله من الصين الى نحو مائة وعشرين دولة حتى الأن.

اقرأ ايضا: كورونا والبترول!

لقد إنتصر بجهد فريق من الأطباء والممرضين صاحب المائة عام على هذا الفيروس، ولذلك بإمكان العالم ان ينتصر تماما عليه ويتخلص من أثاره شديدة السوء على الصعيد الإقتصادى التى بدأت تظهر الأن بشكل واضح، فى ظل الإجراءات التى تتخذ من قبل الدول لحماية نفسها منه.

 

الجريدة الرسمية