رئيس التحرير
عصام كامل

توقعات بارتفاع اسعار الفول 10% فى رمضان

فول _ أرششيفية
فول _ أرششيفية

أكد أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية والبقوليات بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الفول مستقرة خلال الفترة الحالية داخل الاسواق ولايوجد اى زيادت.

واوضح" رئيس شعبة الحاصلات الزراعية" ان ازمة انتشار فيروس كورونا لن توثر على اسعار الفول خاصة وان كافة الطلبيات الاستيرادية تمت ومازال هناك جزء من البضائع المستوردة فى طريقها للشحن، مشيرا إلى أن فيروس كورونا لن يكون له تاثير.

وتوقع" رئيس شعبة الحاصلات الزراعية والبقوليات" ان يدفع الطلب فى شهر رمضان على الفول الى زياداة الاسعار نحو 5 الى 10% فقط وهى زيادات ستكون ناتجة عن الطلب.

اقرأ أيضا:

"الغرف التجارية" يجتمع بـ"السلاسل الكبرى" استعدادًا لـ"رمضان"

ودعا المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة أصحاب السلاسل التجارية الكبرى لاجتماع موسع تحضيري امس الإثنين لمناقشة سبل الاشتراك في معارض رمضان لدعم المواطنين بسلع ذات جودة عالية وأسعار خاصة.

وأظهرت بيانات رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حول أهم صادرات وواردات السلع الزراعية خلال نوفمبر الماضي والفترة من يناير وحتى نوفمبر 2019، أن قائمة أهم الواردات الزراعية ضمت واردات مصر من الفول العريض والشاي الأسود والتبغ، وبلغ إجمالي الواردات الزراعية من الفول العريض نحو 19 مليون و212 ألف دولار، في نوفمبر الماضي، مقابل نحو 39 مليون و907 ألف دولار، خلال نفس الفترة من عام 2018، بتراجع بلغ نحو 20 مليون و695 ألف دولار.

الجريدة الرسمية