رئيس التحرير
عصام كامل

التموين تنفي حذف أي مواطن عشوائياً من منظومة الدعم بسبب تحديث البيانات

بطاقات التموين
بطاقات التموين

نفى الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق حذف مواطنين عشوائيا بسبب تسجيل رقم الهاتف المحمول على موقع دعم مصر لتحديث بطاقات التموين .

 

جاء ذلك ردا على شكاوى بعض المواطنين حول حذف بعض الأفراد من بطاقات التموين بداية من مارس الجاري.

 

اقرأ أيضا:

التموين تطالب المواطنين بتسجيل رقم الهاتف استكمالا لقاعدة البيانات

 

وقال عمرو مدكور لـ”فيتو”: “لا يوجد أي مواطن تم حذفه من منظومة التموين أو الخبز بداية من الشهر الجاري”.

 

وأكد أن عملية تحديث البيانات بتسجيل رقم الهاتف على موقع دعم مصر لتحديث بيانات بطاقة التموين لن يسفر عنها حذف اي مواطن من منظومة التموين أو الخبز.

 

وأضاف :”وارد حدوث أخطاء في السيستم أدت إلى حذف هؤلاء الأفراد أصحاب الشكاوى”، مطالبا من لديه شكوى بذلك يقوم بإرسالها على الصفحة الرسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي وسيتم فحصها ومعرفة الخطأ .

 

ويواصل موقع دعم مصر لتحديث بطاقة التموين ٢٠٢٠  للشهر الثاني على التوالي استقبال طلبات المواطنين  أصحاب البطاقات التموينية تسجيل رقم الهاتف على بطاقات الدعم ، استكمالا لقاعدة بيانات المواطنين.  

 

وقالت وزارة التموين ، يقوم المواطن  بالدخول على موقع دعم مصر لتحديث البطاقات التموينية.

 

ويتبع المواطن الخطوات الآتية لتحديث بطاقة التموين: إدخال الرقم الذكي (رقم البطاقة التموينية) إدخال الرقم القومي (رقم البطاقة الشخصية لصاحب البطاقة) باللغة الإنجليزية اختيار المحافظة الضغط علي خانة عرض سيتم فتح البطاقة بعد ذلك ، ويتم الضغط على خانة سجل موبايل، ثم يقوم بإدخال رقم الموبايل، ويتم الضغط علي خانة حفظ رقم الموبايل سيتم الحفظ والتحديث.  

الجريدة الرسمية