رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

10 سيارات للسيطرة على حريق في خط سولار ببنها | صور

حريق في خط سولار
حريق في خط سولار ببنها

تمكنت أجهزة الحماية المدنية بالقليوبية من السيطرة علي حريق نشب بخط نقل السولار من مسطرد إلي طنطا والمار بقرية ميت عاصم مركز بنها بمحافظة القليوبية حيث فوجئ الاهالي بانفجار الخط واشتعال النيران في الجزء المار أسفل الترعة بالقرية في المنطقة الواقعة خارج الكتلة السكنية. 

 

ولم يسفر الحريق عن أية إصابات أو خسائر في الأرواح وتم السيطرة عليه وجار تنفيذ عمليات التبريد.

 

فيما انتقلت أجهزة الأمن بالمحافظة لمتابعة الحالة وبيان سبب الحريق والذي نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة عليه قبل امتداده للمناطق المجاورة. 

 

وتحرر محضر بالواقعة وتم غلق الخط من المحبس الرئيسي وتولت النيابة التحقيق والتي كلفت بانتداب المعمل الجنائي لفحص الحريق وبيان إذا كان متعمدا من عدمه وكيفية اشتعال النيران فيه وطلب تحريات المباحث. 

وكان اللواء أحمد عشماوي مدير الحماية المدنية بالقليوبية تلقى بلاغا بنشوب حريق في خط أنابيب السولار المار بقرية ميت عاصم مركز بنها أسفل إحدى الترع . 

 

وانتقل مدير الأمن وتم الدفع بخزان الإطفاء الإستراتيجي و10 سيارات إطفاء من الحماية المدنية بالقليوبية وغلق المحبس الرئيسي والسيطرة علي الموقف تماما وإخماد ألسنة اللهب وجار حاليا تبريد سطح الترعة.

 

اقرأ أيضا: 

مصرع عامل على يد نجل عمه بسبب خلافات أسرية في القليوبية 

 

ونجحت قوات الحماية المدنية والإطفاء في منع امتداد الحريق للمباني المجاورة وتأمين ثلاجة حفظ في محيط الحريق من وصول النيران لها وتبين من المعاينة أن الخط شهد انفجارا مفاجئا اشتعلت بعده النيران دون خسائر في الأرواح بينما تبين أن الحريق شب في خط نقل السولار "مسطرد طنطا"  المار ببنها وجرى وقف الخط حيث دفعت الشركة المختصة بفرق لإصلاح الخط عقب الإنتهاء من المعاينة وبيان سبب الحريق .

 

انتقل لمكان الحادث محافظ ومدير أمن القليوبية للاطمئنان على جهود الإطفاء والإشراف على عمليات التبريد حيث تقرر تشكيل لجنة من الجهات المختصة لفحص الحريق وبيان أسبابها حيث لم تصل أجهزة الأمن حتى الآن لسبب الحريق وهل تعرض الخط لتخريب متعمد من عدمه.

Advertisements
الجريدة الرسمية