رئيس التحرير
عصام كامل

"النقل": حملة لتوعية الركاب ببعض السلوكيات عند استخدام السكك الحديدية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت وزارة النقل بدءاً من اليوم الاثنين  24/2/2020  حملة إعلامية للتوعيه ببعض السلوكيات تحت عنوان" معاً  لسكك حديد آمنة.. سلامتك تهمنا" . 

وتتناول  الحملة  التي سيتم بثها  عبر  مقاطع فيديو متنوعة ضرورة تجنب بعض السلوكيات التي تعرض حياة الركاب والمواطنين للخطر  وضرورة الإلتزام بتعليمات السلامة والامان عند إستخدام المرفق، ومن بين هذه السلوكيات السلبية التي تهدف الحملة الى التوعية من أخطارها  اقتحام المزلقانات وهي مغلقة وإقامة معابر غيرقانونية على شريط السكة الحديد، و شد فرامل الهواء  أثناء سير القطار  و القاء القمامة على القضبان لما يساهم ذلك في اشتعال الحرائق وتعريض مسير القطارات وحياة الركاب للخطر .

سكك حديد مصر اسعار التذاكر | أرقام الإبلاغ الفوري عن شركات التذاكر المضروبة

 كما تهدف الحملة الى التوعية بأضرار  بعض السلوكيات الأخرى التي تعرض حياة الركاب للخطر مثل ركوب القطارات في  الاماكن غير المخصصة لذلك مثل  التسطيح أعلى القطارات أو الركوب بين فواصل العربات و التوعية وقذف الأطفال للقطارات بالحجارة لما  يؤدي الى وقوع  إصابات بين الركاب والسائقين.

وتشير  الحملة إلى أن مرفق السكك الحديدية ملكية عامة للشعب يجب أن يحافظ الجميع عليها  (هيئة السكك الحديدية من خلال خطط الصيانة والتطوير والتحديث لكافة عناصر المنظومة  والراكب من خلال المحافظة على المرفق عند إستخدامه  مثل الحفاظ على  نظافة المرفق وعلى كراسي وزجاج  القطارات  وعدم التدخين بالقطارات ومن خلال  الحرص على دفع قيمة التذكرة عند ركوب القطار للحصول على عوائد مالية تساهم في تحسين الخدمة المقدمة للركاب).

الجريدة الرسمية