رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سكك حديد مصر اسعار التذاكر | أرقام الإبلاغ الفوري عن شركات التذاكر المضروبة

سكك حديد مصر أسعار
سكك حديد مصر أسعار التذاكر

سكك حديد مصر اسعار التذاكر | أكدت وزارة النقل، أن حجز تذاكر القطارات يتم من خلال شبابيك وأكشاك التذاكر الموجودة بالمحطات أو من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة سكك حديد مصر، بالإضافة إلى إمكانية الحجز عن طريق التليفون المحمول "الموبايل أبلكيشن"، مُشيرةً إلى أن صفحة وزارة النقل على "فيس بوك" تنشر بشكل دائم فيديو يوضح طريقة استخدام برنامج حجز تذاكر قطارات السكة الحديد من خلال التليفون المحمول.


سكك حديد مصر اسعار التذاكر

من جانبها أكدت وزارة النقل أنه لا صحة لبيع تذاكر القطارات من خلال أي شركات خاصة، مُوضحةً أن الوزارة مُمثلة في هيئة سكك حديد مصر هي الجهة الوحيدة المنوط بها حجز تذاكر القطارات، وأنها اتخذت كافة الإجراءات القانونية تجاه الشركات الخاصة التي تنشر في وسائل الإعلام أنها تختص بحجز تذاكر القطارات.

سكك حديد مصر اسعار التذاكر

وأهابت سكك حديد مصر المواطنين التعامل فقط مع هيئة سكك حديد مصر في الحصول على تذاكر القطارات، كما ناشدت الهيئة المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي شركات تدَّعي اختصاصها بحجز التذاكر، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها فورًا، وذلك عبر الأرقام المخصصة للشكاوى والمقترحات (01220008807/ 01220008806/ 01274422925/ 0225753555).

سكك حديد مصر اسعار التذاكر
من جانبه أكد المهندس كامل الوزير إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق الانضباط في قطاع السكك الحديدية؛ إذ تم تفعيل الغرامات على المخالفات الشائع انتشارها بين الركاب التي من بينها التهرب من دفع التذاكر، فضلًا عن مواجهة ظاهرة التسطيح فوق القطارات والتدخين داخل القطارات والمحطات.

أسعار تذاكر القطارات.. بدائل وزارة النقل لتأخير قرار الزيادة

سكك حديد مصر اسعار التذاكر
أكدت وزارة النقل أنها اعتمدت على بدائل جديدة لتعظيم الاستفادة من موارد سكك حديد مصر لاستكمال خطة تطوير مرفق السكة الحديد دون المساس بأسعار تذاكر القطارات.

سكك حديد مصر اسعار التذاكر

وأوضحت الوزارة أنه يتم أيضا الاستفادة من الإمكانات المتاحة، والاستمرار في تفعيل مبادرة التصدي لظاهرة الركوب بدون تذكرة، وتعظيم الاستفادة من الاستثمار الإعلاني على خطوط السكة الحديد، لتعظيم موارد هيئة السكة الحديد، واستكمال خطة تطوير مرفق السكة الحديد دون المساس بأسعار تذاكر القطارات، وذلك في إطار حرص الدولة على التخفيف عن كأهل المواطنين، وتحسين الخدمة المقدمة لهم.

سكك حديد مصر اسعار التذاكر
من جانبه نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اعتزام الحكومة زيادة أسعار تذاكر القطارات مع بداية يناير 2020، وتواصل مع وزارة النقل التي أكدت أنه لا صحة لزيادة أسعار تذاكر القطارات مع بداية يناير 2020، وأن أسعار تذاكر القطارات الحالية كما هي تمامًا دون إقرار أي زيادات عليها وذلك تيسيرًا على المواطنين وعدم تحميلهم أي أعباء إضافية.


خطوات حجز تذاكر القطارات أون لاين
تسجيل مستخدم جديد في الموقع من https://enr.gov.eg/ticketing/public/login.jsf.
تسجيل الدخول: بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
اختيار محطة القيام ومحطة الوصول ووتاريخ السفر.
في حالة وجود مقاعد متاحة، يقوم المستخدم باختيار رقم القطار وعدد المقاعد والدرجة.
إدخال بيانات الدفع المطلوبة في شاشة الدفع بالبنك.
يقوم النظام بعرض بيانات الحجز، ويمكن طباعة البيانات كما يتم ارسالها للبريد الإلكتروني للمستخدم.
في موعد الرحلة، يتوجه المستخدم للمقعد المحدد حسب القطار والعربة ورقم المقعد في بيانات الحجز، ويقوم المستخدم بعرض بيانات الحجز للمختص في القطار عند الطلب.

مزايا حجز تذاكر القطارات عن طريق فوري

يمكن تحميل التطبيق من جوجل بلاي لأي جهاز أندرويد للاستفادة من خدمات حجز تذاكر القطارات ومن أهم المزايا الموجودة به نقدمها لكم كما يلي:
- يسهل هذا التطبيق الاستعلام عن رحلات سكك حديد مصر.
- الاستعلام بسهولة عن المقاعد المتوفرة كي يتم حجزها.
- حجز الرحلات عن طريق التطبيق من خلال اختيار محطتي القيام والوصول والدرجة أيضًا والتعرف على تاريخ السفر.
- إرسال المقترحات ومتابعة الرحلات أو إلغاء الحجز.
- إتاحة معلومات لأزمة عن مواعيد القطارات وأسعار التذاكر وجميع أخبار سكك الحديد في مصر.
- من أهم ما يميز هذا التطبيق القضاء على السوق السوداء التي تقوم ببيع تذاكر القطارات بسعر مبالغ فيه.
Advertisements
الجريدة الرسمية