الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

المفتي يوضح فضل رجب على بقية الشهور وحكم الصيام فيه | فيديو

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

أعلنت دار الإفتاء اليوم الأحد عن نتيجة استطلاع هلال شهر رجب لعام 1441 هجريًا، حيث أشارت إلى أن غدًا الإثنين هو المتمم لشهر جمادى الآخرة، وأن بعد غد الثلاثاء هو غرة شهر رجب لهذا العام.



 

ومن جانبه قال الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، خلال فيديو عبر الصفحة الرسمية للدار، على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، إن شهر رجب من الأشهر الحرم، وقد قال رسول الله: "أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم وأفضل الصلاة بعد المفروضة صلاة الليل".

وأضاف المفتي أنه إذا كان هذا الفضل العظيم ثبت لشهر الله المحرم، فهو يثبت أيضًا لباقي الأشهر الحرم من ذي القعدة، وذي الحجة، وشهر الله الفرض رجب.

 

دار الإفتاء: الثلاثاء غرة شهر رجب لعام 1441 هجريًا

 

وأشار مفتي الديار المصرية، إلى أنه يجوز للإنسان أن يصوم في شهر رجب ما شاء الله أن يصوم، قائلًا: "فكل هذا من باب فعل الخير والتقرب إلى الله.. بالإضافة إلى استحباب الصوم يومي الإثنين والخميس، والأيام البيض 13 و14 و15 بحسب قوله".

 

 

 

وبهذه المناسبة الكريمة تقدمت دار الإفتاء بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، كما تقدمت بخالص التهنئة للشعب المصرى الكريم، ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائِها وللمسلمين كافة فى كلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يعيد على مصر وعليهم جميعًا أمثال هذه الأيام المباركة باليمن والخير والبركات والأمن والسلام، وهو نعم المولى ونعمَ النصير.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067