رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة يكشف سبب وجود أجهزة "الفار" في لقاء الإسماعيلي وبيراميدز

تقنية حكم الفيديو
تقنية حكم الفيديو

كشف وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، أسباب تواجد الأجهزة الخاصة بتطبيق تقنية حكم الفيديو "الفار" خلال مباراة الإسماعيلي وبيراميدز التي أقيمت اليوم باستاد الإسكندرية ضمن مواجهات دور الـ16 بكأس مصر.

وأوضح العطار لفيتو، أن أجهزة "الفار" كانت بهدف البروفة لاستخدام التقنية باستاد الإسكندرية قبل انطلاق مباريات الدور الثاني من المسابقة، وليس بغرض تطبيق التقنية على أحداث المباراة، لذلك لم يأخذ حكم المباراة بقرارات حكام الفار خلال المباراة.

بخلاف جريشة والبنا.. الفيفا يعتمد رسميا 52 حكما مصريا لاستخدام تقنية الـ"VAR"

وأعلن مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، قبل أيام، عن أول 6 أطقم من الحكام ممن نجحوا في تقنية حكم الفيديو var التي سيتم استخدامها مع بداية الدوري الثاني للدوري حتى الآن والحكام هم: أحمد جمال وأحمد حمدي وإبراهيم محجوب ومحمود ناجي ومحمد يوسف وسعيد حمزة ومحمد الحنفي وطارق مجدي وعمرو الشناوي وخالد جمال ومحمد أبو خاطر ومحمد الصباحي ومحمد سلامة ووائل فرحان بالإضافة إلى الحكام الدوليين جهاد جريشة ومحمد معروف ومحمد عادل وإبراهيم نور الدين وأحمد الغندور ومحمود أبو الرجال.

 

 

وحضر مندوب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى القاهرة لحضور اختبار وتدريبات الحكام على تقنية الـvar، في حضور وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة وجمال الغندور رئيس لجنة الحكام. وتم البدء العملي في استخدام التقنية في حضور مندوب من الفيفا من أجل منح الحكام رخصة الفار المعتمدة من الفيفا.  

الجريدة الرسمية