رئيس التحرير
عصام كامل

صور نادرة للجنرال محمود الجوهري في ذكرى ميلاده

الجنرال محمود الجوهري
الجنرال محمود الجوهري

نشر أحمد الكأس مهاجم الزمالك والأوليمبي ومنتخب مصر السابق، صورا نادرة للجنرال الرحل محمود الجوهري ، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “ فيس بوك”  في ذكرى ميلاده والتي توافق اليوم 20 فبراير .

 

وشارك أحمد الكأس مع المنتخب المصري في كأس العالم 1990 بإيطاليا ونادي المائة وسجل أكثر من 107 أهداف في الدوري المصرى، كما أحرز 5 أهداف مع نادي الزمالك خلال مشاركاته الأفريقية المختلفة، ولعب أحمد الكأس، لأندية الأوليمبي والزمالك والاتحاد السكندرى السابق.

 

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري والقنوات الناقلة

جدير بالذكر أن  محمود الجوهرى ولد فى 20 فبراير عام 1938، وعمل ضابطاً فى الجيش المصرى وشارك فى حرب أكتوبر عام 1973، وتوفى فى 3 سبتمبر من عام 2012 فى الأردن .

 

ويعد محمود الجوهري  أول من درب فريقى الأهلى والزمالك فى تاريخ الكرة المصرية، وحقق الكثير من الإنجازات لكلا الفريقين، فقد نجح فى الفوز بأول بطولة أفريقية فى تاريخ الأهلى وهى دورى أبطال أفريقيا عام 1982، كما فاز مع الزمالك ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى عام 1993، والفوز بكأس السوبر الأفريقى.

 

ووصل بالمنتخب إلى كأس العالم عام 1990 لثانى مرة فى تاريخه، وقاد المنتخب الوطنى للفوز بالميدالية الذهبية فى دورة الألعاب العربية 1992 التى أقيمت فى سوريا.

 

ويعد محمود الجوهري أول لاعب ومدرب يفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما فازت مصر تحت قيادته ببطولة أمم أفريقيا عام 1998 ، كما حصل على الكأس مع منتخب مصر عام 1957 و1959 وكان هداف البطولة.

الجريدة الرسمية