رئيس التحرير
عصام كامل

"العصار" يكشف موعد إنتاج أول أتوبيس مصري بالكهرباء

الدكتور محمد سعيد
الدكتور محمد سعيد العصار

قال الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، إنه خلال أيام سيتم الانتهاء من أنتاج أول جريدر مصري، موضحا أن اللودر الذى شاهده اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي تم تصنيعه بأياد مصرية فى مصانع الإنتاج الحربي.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج " على مسئوليتى"، المذاع على فضائية "صدي البلد"، أنه فى يوليو المقبل سيتم البدء فى إنتاج أول أتوبيس من إنتاج مصري يعمل بالكهرباء.

السيسي يفتتح مشروعات جديدة للإنتاج الحربي | فيديو  

 

وأوضح أن وزارة الإنتاج الحربي وقعت شراكة مع إحدى الشركات الصينية العامة فى إنتاج الأتوبيسات  بالكهرباء، لإنتاج أول أتوبيس مصري يعمل بالكهرباء.  

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مصنع ٣٠٠ الحربي بشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة في ذخائر الأسلحة المتعددة الصغيرة والمتوسطة والقذائف.

وقام الرئيس بتفقد عدد من خطوط الإنتاج والحديث مع المهندسين المشرفين على الصناعة، كما افتتح عددا آخر من المشروعات الجديدة للإنتاج الحربي عبر الفيديو كونفرانس بالمصانع الحربية ١٤٤ ببنها، و٢٧٠ بقها، و٩٩٩ بحلوان.

كما حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي، ووزير الإنتاج الحربي محمد العصار، والفريق محمد فريد رئيس أركان القوات المسلحة، وكذلك عدد من الوزراء.

الجريدة الرسمية