رئيس التحرير
عصام كامل

طبيب بمعسكر الحجر الصحي بمطروح: لم نتردد في استقبال أهلنا العائدين من الصين | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد أبو العينين طبيب من مستشفى القاهرة الفاطمية أحد أفراد الفريق الطبي المشارك في الحجر الصحي أنه شارك مع زملائه في استقبال المصريين العائدين من ووهان الصينية وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم. 

وأضاف محمد أبو العينين  لـ"فيتو" أنه تم إبلاغهم بمن يرغب بالمشاركة في الحجر الصحي قبل سفرهم بيوم ولم يتردد لحظة قائلا: "استقبلنا أهلنا العائدين من الصين بصدر رحب"، موضحا أنهم عادوا إلى منازلهم سالمين. 

 

وأكد أن الفريق الطبي وصل المعسكر قبل وصول المصريين بيومين وتم تدريبهم علي كيفية التعامل معهم وكيفية تقديم الخدمة الصحية لهم، موضحا أنه كانت تتم متابعة العلامات الحيوية لهم واجراء التحاليل الدورية وفي حالة الشك في اى حالة يتم تحويلها الي المستشفي لاستكمال الفحوصات خلال فترة الحجر الصحي 14 يوما. 

 

وكانت وزارة الصحة أعلنت انتهاء فحص جميع الموجودين في المعسكر والتأكد من عدم إصابتهم أو حملهم لفيروس كورونا.

 

وأشارت إلى أن عدد الموجودين في المعسكر 617 شخصًا، بينهم الأطباء وفريق التمريض والإداريون والسائقون وغيرهم من القائمين على المعسكر. 

 

وأكدت وزارة الصحة أنه تم عمل ملفات صحية إلكترونية تتضمن كافة الفحوصات الطبية الخاصة بنزلاء المعسكر، على أن يتم متابعتهم صحيًّا وتوفير الرعاية والكشف المستدام لجميع النزلاء. 

الجريدة الرسمية