الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الملحن الأصلي لـ"بنت الجيران" يرد على اتهام حلمي بكر بسرقة اللحن من أغنية تركية | فيديو

الموسيقار حلمي بكر والملحن مدين
الموسيقار حلمي بكر والملحن مدين

ردَّ الملحن مدين، صاحب لحن أغنية “حاجة مستخبية”، والمأخوذ عنها لحن أغنية المهرجانات الشهيرة  “بنت الجيران” على اتهام الملحن حلمي بكر، بسرقته لحن الأغنية من لحن أغنيه تركية.



 وقال مدين: إنه تقدم بشكوى ضد الثنائي عمر كمال وحسن شاكوش، بعد استخدامهما لحن أغنيته “حاجة مستخبية“ التي لحنها للمطرب محمد حماقي إلا أنه تراجع عنها بعد تواصلهما معه وتقديمهما الاعتذار.

وقال “مدين” خلال مداخله هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية" على MBC مصر: إن الفنان حلمي بكر قامة كبيرة، لكنه غضب منه بسبب حديثه عن سرقة لحن “حاجة مستخبية”، لأنه بذل جهدًا كبيرًا بها.

وتابع مدين قائلًا: فيه موضوع كل الناس بتتكلم عنه إلا أنا رغم إن أنا صاحب الموضوع وهو لحن “حاجة مستخبية” واللحن التركي والإسرائيلي كمان ومهرجان #بنت_الجيران بس أنا ساكت عشان مابحبش أعمل شو عالفاضي، بس لما الأستاذ حلمي بكر طالع إمبارح مع الأستاذ عمرو أديب في برنامج الحكاية وقناة مهمة زي mbc بيتكلم على لحن أغنية حاجة مستخبية أن ده لحن ماحققش نجاح مع المطرب اللي أخدها (يقصد حماقي) وأن اللحن ده مسروق من لحن تركي ”يبقى لازم أقوله أن الكل أخد اللحن من أغنيتي”.

أول تعليق من حسن شاكوش على قرار هاني شاكر بمنعه من الغناء | فيديو

 

 

وأضاف مدين، “أن هناك تواصلًا بشكل رسمي معي من تركيا، وهناك نجمة كبيرة بحجم ebru_yaşar ترجمتها بالتعاون معي، ومش بس كده للأسف في حد اتهمني كمان أني سارق اللحن من إسرائيل، ولما دخلت لقيت أنهم سارقين مني جزء من اللحن مش اللحن كله، والتاريخ كان من بعد نجاح الأغنية بثلاث سنوات وده للتوضيح مش أكتر”.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067