رئيس التحرير
عصام كامل

إيفانكا ترامب تشيد بمهام السعودية والإمارات خلال المنتدى العالمي لدعم المرأة

إيفانكا ترامب خلال
إيفانكا ترامب خلال المنتدى العالمي لدعم المرأة

أشادت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد، خلال المنتدي العالمي لدعم المرأة، بعدد من الدول بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات، وذلك لشروعهم في تقديم إصلاحات مهمة للنهوض بحقوق المرأة.

وأعلنت مستشارة ترامب، خلال المؤتمر المنعقد في دبي والمقرر استمراره ليومين في المنتجع الذي يطل علي ساحل العاج الفارسي، عن تأمين 2,6 مليار دولار للاستثمار في أكثر من 100 ألف شركة تديرها نساء في الدول النامية لدعم عمل المرأة، منذ تم إطلاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال قبل سنتين.

 

وتابعت أن الرئيس الأمريكي أطلق، في العام الماضي، مبادرة المرأة العالمية للتنمية والازدهار، موضحة أن هدفها ”الوصول إلى 50 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم النامي بحلول عام 2025“، مشيرة إلى أن المرأة عندما تتحرر تزدهر الأسر والمجتمعات وتصبح الأمم أقوى.

وأضافت: ”صدى مبادراتنا وصل في عامنا الأول فقط لـ 12 مليون امرأة في العالم النامي“.

وعلى هامش المؤتمر، التقت إيفانكا ترامب، حاكم دبي ورئيس حكومة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كما اجتمعت بوزير الخارجية عبدالله بن زايد في أبو ظبي، حيث جرى ”بحث علاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك“.

الجريدة الرسمية