رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الصحة: غدا اَخر يوم للمصريين العائدين من الصين داخل الحجر الصحي

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه من خلال الخطة الاحترازية التي طبقتها الوزارة لمسح القادمين من الخارج تم الاشتباه في الشخص الأجنبي الحامل لفيروس كورونا، لافتة إلى أنه تم إعادة الكشف مرتين على الحالة واتضح أنها إيجابية وحاملة للفيروس ولم يكن يظهر عليها أي أعراض للمرض.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "علي مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم عزل حامل فيروس كورونا في مستشفى العزل وإجراء كل الفحوصات الطبية له، لافتة إلى أن أجساد المخالطين للحالة وغير المخالطين لا تحتوي على الفيروس ولم تظهر أي أعراض عليهم.

وتابعت: "أخلينا المبنى الذي كان يعمل فيه الشخص الأجنبي حامل فيروس كورونا، واتخذنا  كل الإجراءات الاحترازية على المتواجدين فيه وتطبيق العزل الذاتي"، لافتة إلى أنه تم إرسال مجموعة من الأطباء لمنظمة الصحة العالمية للتدريب علي التعامل مع المرض.

الصحة تكشف حقيقة الاشتباه في حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا

وأشارت: إلي أن الأجنبي حامل فيروس كورونا لا يمكنه نشر العدوي ومناعته تمكنه من الشفاء، مشيرة إلي أن هذا الشخص حامل للفيروس وليس مريضًا ومن الممكن أن يتغلب الجهاز المناعي علي الفيروس ويتعافي تلقائيًا.

وأوضحت: أنه لم يتم الإعلان عن جنسية حامل فيروس كورونا؛ لأنه حقه طبيًا، وحفاظًا على مبدأ الخصوصية الذي توصي به منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أن الدولة على أتم الجاهزية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشارت: إلى أنه تم تعقيم وتطهير المبنى الذي اكتشف فيه حالة حامل فيروس كورونا وهو حاليًا صالح للعودة للعمل.  وأكدت: أن غدًا الأحد اَخر يوم للعائدين من للمصريين العائدين من ووهان الصينية  داخل الحجر الصحي بمطروح.

الجريدة الرسمية