رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رينيه زيلويجر تفوز بجائزة أفضل ممثلة في حفل الأوسكار 2020

رينيه زيلويجرالنجمة
رينيه زيلويجرالنجمة العالمية الشهيرة رينيه زيلويجر

خطفت النجمة العالمية الشهيرة "رينيه زيلويجر" جائزة أفضل ممثلة رئيسية عن دورها في فيلم "Judy" في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته ال 92 لعام 2020، المقام في مدينة كاليفورنيا اليوم الإثنين .

ويتنافس علي الجائزة 5 نجمات مختلفات وهن رينيه زيلويجر عن فيلم "Judy" وتشارليز ثيرون عن فيلم "Bombshell" وسكارليت جوهانسون عن فيلم "Marriage story" وسيرشا رونان عن فيلم "Little Women" وكينثيا اريفو عن فيلم "Harriet". 

"Parasite" يفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنجليزية بحفل الأوسكار

ويحضر الحفل الكثير من نجوم هوليوود من بينهم خواكين فينيكس وآدم درايفر وانتونيو بانديراس وكريستيان بيل وليوناردو دي كابريو وبراد بيت وايدي مورفي وآل باتشينو وروبرت دي نيرو وماهرشالا علي ومارتن سكورسيزي وسام مينديز ونيكول كيدمان وسكارليت جوهانسون وسيرشا رونان وتشارليز ثيرون ومارجوت روبي وتوم هانكس ورينيه زيلويجر وغيرهم.

 

ومن المعروف أن جائزة الاكاديمية تعرف كذلك بالاسم الشائع جائزة الأوسكار تقدمها سنويا أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، وهي من أرفع الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة ويعدها البعض أهم جائزة سينمائية في العالم.

وينظم عادة حفل توزيع الأوسكار سنويا في شهر مارس أو فبراير في صالة مسرح كوداك في مدينة لوس انجلوس ,كالفورنيا.

ويعتبر هذا الحدث من الأحداث التي تحضى بتغطية إعلامية واسعة ومشاركة الكثير من الشركات الكبرى التي تحاول استخدام ليلة الحفل لترويج منتوجاتها من الملابس والزينة وفي بعض الأحيان يستخدم الحفل للتعبير عن آراء سياسية مثيرة للجدل من قبل الحائزين على الأوسكار.

Advertisements
الجريدة الرسمية