رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ البحيرة يتفقد أعمال تنفيذ كوبري أبو حمص الجديد | صور

محافظ البحيرة يتفقد
محافظ البحيرة يتفقد أعمال تنفيذ كوبري أبو حمص الجديد

أكد  اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن كوبري مزلقان أبو حمص الجديد الجاري تنفيذه بمدينة أبو حمص يعد نقلة حضارية ونوعية كبيرة تحقق طموحات وأحلام أبناء المدينة ومرتاديها بعد فترة طويلة شهدت التكدس والازدحام والكثافات المرورية نظرا لوجود مدخل وحيد للمدينة على الطريق الزراعي يفصله محطة ومزلقان القطار.

 

جاء ذلك خلال تفقد محافظ البحيرة لأعمال  تنفيذ الكوبري على الطريق الزراعي السريع ليمتد بطول 1270 مترا حتى داخل المدينة أعلى السكة الحديد ويشتمل الكوبري على 8 نزلات لربط المدينة والطريق الزراعي وبعرض 24 مترا وبتكلفة إجمالية 200 مليون جنية مناصفة بين المحافظة ووزارة النقل.

 

وتابع محافظ البحيرة الأعمال الجارية التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والكباري وتم حتى الآن زراعة 7 خوازيق من إجمالي 72 خازوقا ومن المقرر انتهاء الأعمال بالكوبري خلال ثمانية أشهر.

 

وأكد محافظ البحيرة أن الكوبري يأتي ضمن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في شتي القطاعات بهدف تلبية وتحقيق طموحات المواطنين مشيرا إلى دعم الدولة المتواصل وغير المسبوق للتوسع في تلك المشروعات العملاقة من أجل المواطنين.

 

وتفقد محافظ البحيرة الأعمال الجارية لعمل دوران على الطريق الزراعي السريع بنطاق مدينة أبو حمص؛ حيث تشمل الأعمال توسعة الطريق الزراعي من الجانبين لعمل دوران في كلا الجانبين دون أي تأثير على حركة السيارات في الاتجاهين لتحقيق السيولة المرورية بتكلفة 6 ملايين جنيه ومقرر الانتهاء من تلك الأعمال خلال ثلاثة أشهر.    

الجريدة الرسمية