رئيس التحرير
عصام كامل

بدء جولة وزير النقل على مشروعات الطرق

وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

بدأت جولة المهندس كامل الوزير وزير النقل، لتفقد عدد من مشروعات الطرق والكبارى بالعديد من المناطق على راسها طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى.

 

ومن المقرر أن يلتقى وزير النقل وعدد من مسئولى الطرق والكبارى والعمال بمواقع  المشروعات المختلفة لمتابعة  الموقف التنفيذى للمشروعات القائمة حاليا ومن المقرر أن يتابع الوزير أعمال رفع كفاءة الطريق الزراعى وعدد من المشروعات الأخرى بالمحافظات وإنشاء عدد من الكباري بالطريق وكذلك تفقد بداية العمل بمشروع رفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل المحافظات باستخدمات الماكينات الحديثة لإعادة تدوير طبقات الرصف.

 

وكان مجلس الوزارء اعتمد اليوم مخطط تطوير الطرق المحلية بالمحافظات بتكلفة 2 مليار جنيه وتم تحديد 12 محافظة فى المرحلة الأولى وهى محافظات: (القليوبية – الجيزة – المنوفية – الدقهلية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الغربية – دمياط– بني سويف – الفيوم – المنيا).

 

اقرأ أيضا: 

أبرزها "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي.. وزير النقل يتفقد اليوم مشروعات الطرق بالمحافظات

 

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالتوسع في استخدام المعدات الحديثة لإعادة تدوير طبقات الرصف فى رفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل المحافظات لأهميتها فى استخدام ناتج كشط الأسفلت وتدويره مرة أخرى، بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئى وسرعة إنجاز الأعمال.

 

وأوضح الوزير أنه في مطلع شهر يوليو 2014، تم التخطيط للمشروع القومي للطرق؛ بهدف إنشاء طرق جديدة تسهم في تحقيق التنمية المنشودة  وتصل بين المدن الحالية وبين المجتمعات التنموية الجديدة خارج حدود المدن من أجل نقل الكثافة السكانية وإيجاد فرص عمل لها خارج نطاق الوادي الضيق.

الجريدة الرسمية