رئيس التحرير
عصام كامل

روسيا ترفض هبوط طائرة ألمانية تحمل عائدين من الصين

روسيا ترفض هبوط طائرة
روسيا ترفض هبوط طائرة ألمانية تحمل عائدين من الصين

أكدت وزيرة الدفاع الألمانية انيجريت كرامب-كارنباور أن روسيا منعت طائرة تابعة للجيش الألماني تقل رعايا ألمان وذويهم في طريق العودة من الصين، من الهبوط المؤقت على أراضيها.

وقالت زعيمة حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، في مدينة بون اليوم السبت: إن السلطات الروسية لم تعط أذناً بالهبوط كانت وعدت به في السابق، وبدلاً من ذلك تم توجيه طاقم الطائرة ليتوجه إلى العاصمة الفنلندية هلسنكي.

وأوضحت الوزيرة أن روسيا فسرت هذا الرفض رسمياً بالنقص في السعة المكانية بالمطار، مشيرة إلى أن وزارة الدفاع ستعمل مع وزارة الخارجية على توضيح ما إذا كانت هناك أسباب أخرى محتملة، وتابعت أن الطائرة تم تزويدها بالوقود في هلسنكي كما تم تبديل طاقم الطائرة.

نائبة تطالب بشن حملات لتوعية المواطنين بفيروس كورونا

وكانت الطائرة أقلعت ليلة الجمعة/السبت الماضية من مدينة ووهان الصينية، التي تعد بؤرة تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا، وبحسب المعلومات الصادرة عن السلطات الألمانية، لا يوجد مصابون ولا مشتبه في إصابتهم بالفيروس بين الموجودين على متن الطائرة من الألمان وذويهم.

وقال ينس شبان، وزير الصحة الألماني إن كل الموجودين على متن الطائرة ليس بهم أعراض المرض " فالعائدون إلينا في ألمانيا أصحاء"، لكنه قال إن من المهم لحماية هؤلاء الأشخاص وحماية السكان، التأكد من عدم إصابة أحد بالعدوى " ومن المهم أن تقوم الدولة بدورها في مثل هذه الأوقات".

ومن المنتظر أن تقلع طائرة الجيش الألماني، وهي طراز ايرباص ايه 310، من هلسنكي إلى فرانكفورت بعد ظهر اليوم، حيث سيتم إعداد تقارير عن حالة القادمين عن طريق أطباء. وفي حال ظهور أعراض على أحدهم، سيتم إيداعه في العزل الطبي في مستشفى جامعة فرانكفورت. وفي أعقاب الفحص الطبي في المطار، سيتم نقل الركاب إلى القاعدة الجوية في جرمرسهايم حيث سيبقون بالحجر الصحي لمدة أسبوعين.  

الجريدة الرسمية