رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة بطلة واقعة الاعتداء الوحشي على طفلة دار أيتام العاشر للنيابة العامة | فيديو

فيتو

أكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية “محمد كمال الدين الحجاجي”: أنه تم التاكد من صحة مقطع الفيديو بالمتداول علي “فيس بوك” والذى يتضمن لحظة الاعتداء علي طفلة بالضرب المبرح من قبل مسئولة  بدار ايتام”نهر الحياة” وذلك بعد ارسال لجنة من المديرية اليوم للدار المشار اليها قائلا:” تم احالة المتهمة للنيابة العامة التى تجري معها تحقيقات حاليا.. لن نتستر علي اي فساد او انتهاكات..والمقصر سيعاقب اشد عقاب”.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” مقطع فيديو تضمن اعتداء “ن.أ” مسئولة بدار أيتام (نهر الحياة) الكائنة بالمجاورة الثانية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية على إحدى نزيلات الدار وهى طفلة تبلغ من العمر 15 عاما بوحشية باستخدام عصا خشبية قبل أن يتدخل بعض زملائها وإبعادها عنها.  

اقرأ ايضا..مشرفة تعتدي بوحشية على طفلة بدار أيتام في الشرقية | فيديو

 

من جانبه أكد مصدر مسئول بمديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية أنه جاري فحص مقطع الفيديو المتداول للتأكد من صحته أو عدمه وإرسال فريق التدخل السريع وإجراء تحقيق فوري للوقوف على حقيقة الموضوع.

وأشار إلى أنه في حالة ثبوت تلك الانتهاكات سوف يتم تحويل الموضوع بالكامل للنيابة العامة لمعرفة المتسببين لاتخاذ ما يلزم من إيقاف عن العمل أو الفصل بشكل نهائى.

فيما أكد مصدر مسئول بمحافظة الشرقية، أنه لم يتم إخطار محافظ الإقليم الدكتور ممدوح غراب بالواقعة حتى الآن، مشيرا إلى أنه سيتم التأكد من صحتها أو عدمه قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتسبب.

اقرأ ايضا..إغلاق دار مكة المكرمة لرعاية الأيتام بالشرقية للاعتداء على الأطفال

 

يذكر أن دور الأيتام بمحافظة الشرقية شهدت خلال الآونة الأخيرة وصلات تعذيب وانتهاكات ووقائع اعتداء جنسي كان أبرزها واقعة ضبط مشرف بدار أيتام بمدينة العاشر من رمضان بعد اعتدائه الجنسي على عشرات الأطفال والذين أقروا ارتكابه وقائع اغتصاب وتحرش بهم أثناء وجودهم في الدار.  

الجريدة الرسمية