رئيس التحرير
عصام كامل

بعد انتقاله للإسماعيلى.. أبرز محطات فخر الدين بن يوسف مهاجم منتخب تونس أوروبيا وعربيا

فخر الدين بن يوسف
فخر الدين بن يوسف

انضم الدولى التونسى فخر الدين بن يوسف للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي رسميا اليوم الأربعاء، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع نادي الاتفاق السعودي،  خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

 

بداية اللاعب

بدأ اللاعب فخر الدين بن يوسف مسيرته الرياضية منذ سن الثامنة، فقد كان يلعب ضمن صفوف الشبان للملعب التونسي ،ولكنه إثر خلاف مع أحد المدربين غادر هذا الفريق في اتجاه النجم الأولمبي لحلق الوادي والكرم وفي فريقه الجديد، جذب فخر الدين انتباه المشرفين على النادي الرياضي الصفاقسي فسعوا إلى انتدابه، وبذلك انضمّ إلى هذا الفريق منذ عام 2011 موقعا معه عقدا مدته 5 سنوات.

 

برز فخر الدين بسرعة مع شبان النادي الصفاقسي، حيث انضم سريعا للفريق الأول حيث حجز مكانه سريعا، وأصبح  من العناصرة المؤثرة في الفريق التي قادته إلى الفوز ببطولة تونس وبكأس الاتحاد الأفريقي سنة 2013، وسجل في مرمى الأهلي في خسارة الصفاقسي في كأس السوبر الأفريقي الذي انتهى بنتيجة 2/3 من المارد الأحمر.

 

فخر تونس 

وأدى مردود اللاعب الملقب بفخر تونس اللافت للنظر إلى فوزه بلقب أفضل لاعب تونسي لسنة 2013 .. كما شارك في قائمة افضل لاعب بأفريقيا عام 2014.

 

وكان انسحاب فريقه من المنافسة على لقب رابطة الأبطال الإفريقية سنة 2014 من الدور نصف النهائي عمق رغبته في الخروج من تونس ليعيش تجربة أوروبية مع إحدى الفرق التي بقيت تتابعه لمدة طويلة.

 

الإسماعيلي يعلن التعاقد مع فخر الدين بن يوسف| صور

 

تجربتا فرنسا والسعودية وفي عام 2015، التحق فخر الدين بنادي متز الفرنسي الذى يلعب في الدرجة الأولى ، ولكنه تعرض لإصابة أثناء إعداد المنتخب للمنافسة على كأس الأمم الأفريقية لنفس السنة، ولم يتعاف منها إلا في أعقاب الموسم، فلم يستطع المشاركة إلا لست مواجهات مع ناديه الفرنسي ، وبنزول نادي متز للدرجة الثانية، اختار فخر الدين بن يوسف العودة للبطولة التونسية بعد أن قدم له فريق الترجي الرياضي التونسي عرضا مغريا، قد يكون أعلى صفقة  في تاريخ انتقالات البطولة التونسية.  

وفى مطلع 2018 ذهب فخر تونس من الترجى للاتفاق السعودي و قدم معه مستوى جيد قبل أن يرحل عنه.  

 

مسيرته الدولية

على الصعيد الدولى لفخر الدين يوسف كان مميزا حيث لعب ما يزيد عن 42 مباراة دولية مع منتخب تونس، وسجل خلالهم 6 أهداف من بينهم هدف فى شباك منتخب مصر، وسجل في كأس العالم 2018 بروسيا في شباك منتخب بنما.

 

أبرز أرقامه

وجاءت أبرز أرقام فخر الدين بن يوسف كالتالى: الدوري التونسي الدرجه الثانيه مع ” النجم الأولمبي ” لعب: 15 مباراة، أحرز: 4 أهدف، صنع: 4 اهداف الدوري التونسي مع ” الصفاقسي ، الترجي ” لعب: 99 مباراة، أحرز: 26 هدفا، صنع: 17 هدفا بالدوري الفرنسي مع “ميتز” لعب: 6 مباريات لم يحرز أهداف الدوري السعودي مع “الاتفاق” لعب: 27 مباراة، أحرز: 5 أهداف، صنع: 3 أهداف

الجريدة الرسمية