رئيس التحرير
عصام كامل

فؤاد بدراوي: النظام الفردي كاملا الأفضل فى الانتخابات.. والوفد ليس خصما لأحد

النائب فؤاد بدراوى
النائب فؤاد بدراوى

قال فؤاد بدراوى السكرتير العام لحزب الوفد، عضو مجلس النواب، أن علاقة حزب الوفد مع الأحزاب الأخرى طيبة ومحترمة ولا يسودها خصام سواء مستقبل وطن أو باقى الأحزاب الأخرى، لافتا إلى أن حزب الوفد ليس خصما لأي حزب آخر.

 

وأضاف بدراوى لـ"فيتو" أن صعود الأحزاب الجديدة في البرلمان والساحة ترجع إلى المرشحين الذين حصلوا على أغلبية الأصوات في دوائرهم.

 

وأشار إلى أنه في الفترة الماضية كان هناك بعض الأمور التي أثرت سلبا على نتائج الانتخابات الخاصة بحزب الوفد، والعبرة ليست بعدد النواب، لكن العبرة بالأداء البرلماني داخل المجلس، موضحا إلى أن الوفد في فترة ما لم يكن عدد نوابه يتجاوز 10 أعضاء، لكن صوته كان مدويا في البرلمان، وكان يؤدى دور المعارضة الحقيقية داخل المجلس.

 

اقرأ ايضا: 

الوفد: جاهزون لانتخابات البرلمان المقبل وننتظر القانون

 

وتابع : “الآراء مختلفة في النظام الإنتخابى، هناك من يفضل أن تكون هناك نسبة للقوائم وأخرى للفردى، 75% قوائم، و25% فردي، والبعض يقول 50% و50%، وبشكل عام هناك وجهات نظر مختلفة في هذا الشأن وسيحسم عند التصويت عليه في المجلس، ومن جانبى أفضل نظام الفردى كله في الانتخابات، لكن بالنظر إلى الوضع العام وكثرة عدد الأحزاب تكون القائمة أفضل، خاصة أن هناك تمثيلا لبعض الفئات مثل المرأة والشباب”.  

الجريدة الرسمية