رئيس التحرير
عصام كامل

"مصنعي السيارات" تطالب بإلغاء جمارك مكونات الإنتاج وتأجيل الضرائب

فيتو

أكد أمين عام رابطة مصنعي السيارات في مصر خالد سعد، خلال تصريحات إعلامية، أن ما حدث من إلغاء للجمارك على السيارات الأوروبية في مصر خلال عام 2019 وإلغاء جمارك السيارات التركية في عام 2020 تسبب في التأثير بشكل كبير على السيارات المصنعة محلياً في مصر. 

وأكد أن الأثر الخاص بإلغاء الجمارك تمثل في انخفاض أسعار السيارات المستوردة من أوروبا في 2019 ومن تركيا في 2020 وهو ما أدى إلى منافسة غير عادلة للسيارات المصنعة محلياً في مصر، حيث باتت السيارات المستوردة من أوروبا بنفس معدل أسعار السيارات المحلية الإنتاج في مصر، وربما تكون أقل منها كذلك وهو ما جعل هناك اتجاها أكبر لشراء المستورد الأوروبي. 

 

جي إم سي تطلق يوكون بالفئتين القياسية و"XL الأكبر"

 

وأكد أنه في ظل إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية والتركية لا تزال هناك جمارك على مكونات الانتاج للسيارات التي تصنع محلياً في مصر والتي يمكن أن يسهم ازالتها في تخفيض أسعار السيارات المنتجة محلياً وهو ما ينادي به مصنعي السيارات في مصر.

وأوضح أنهم دخلوا في الفترة الأخيرة في مشاورات مع مجلس الوزراء المصري للوصول لحل لهذه المشكلة. 

 

وأكد أن ما يطالب به مصنعي السيارات في مصر هو الغاء الجمارك على مكونات انتاج السيارات المستوردة وتأجيل الضرائب علي السيارات المصنعة وتحصيلها من قبل الحكومة عند بيع المنتج النهائي . 

الجريدة الرسمية