رئيس التحرير
عصام كامل

تسجيل مسرب لـ"ترامب" يكشف تفاصيل اغتيال سليماني

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

كشفت شبكة «سي إن إن» الأمريكية، عن تسجيل صوتي مسرب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يتحدث فيه عن تفاصيل وأسباب قتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني بغارة جوية أمريكية في العراق.

وأوضحت الشبكة الأمريكية اليوم السبت، أن ترامب لم يتحدث عن «التهديد الوشيك المزعوم» الذي كان يشكله قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني على الولايات المتحدة، بل قدم مبررات مختلفة لقتله، خلال المقطع الذي تم تسجيله مساء أمس الجمعة، أثناء حفل عشاء لجمع التبرعات.

فوريان بوليسي: مقتل سليمانى يهدد بعودة "داعش"

قال دونالد ترامب: "إن سليماني كان يقول أموراً سيئة عن الولايات المتحدة الأمريكية، كم من هذا الهراء يجب علينا أن نسمع؟"، ووصف ترامب سليماني بـ «الإرهابي المعروف» حيث إنه كان على قوائم المطلوبين بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان عليه البقاء في بلده بدلا من زيارة دول أخرى في المنطقة.

وأوضح ترامب أن مسئولين عسكريين كانوا يتابعون الغارة الجوية التي استهدفت قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، كانوا يخبرونه بتفاصيل العملية ثانية بثانية، حتي تنفيذ الضربة.

واختتم ترامب: "تخلصنا من اثنين بسعر واحد، كان من المفترض أن قاسم سليماني لا يقُهر، لقد أدت عملية قتله، إلي هز العالم بأكمله".

الجريدة الرسمية