رئيس التحرير
عصام كامل

فوريان بوليسي: مقتل سليمانى يهدد بعودة "داعش"

قائد فيلق القدس السابق
قائد فيلق القدس السابق - قاسم سليماني

سلطت مجلة «فوريان بوليسي» الأمريكية، الضوء علي رغبة قائد فيلق القدس السابق التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في رحيل القوات العسكرية الأمريكية من العراق، وهو ما قد يؤدي إلي عودة تنظيم «داعش» الإرهابي.

وأكدت المجلة أنه بالرغم من مساعدة الجنرال الإيراني المقتول، في هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في العراق، إلا أنه من المرجح، أن يطلق موته نوعًا من أنواع التوترات والتغيرات في البلاد، حيث إن التنظيم الإرهابي يعيد تجميع صفوفه حالياً في العراق.

إيران تعتزم مقاضاة الولايات المتحدة لاغتيالها قاسم سليماني

وأشارت المجلة الأمريكية، إلي أن الدعم العسكري من القوات الأمريكية في العراق، ضروري لمنع إحياء التنظيم بالكامل من جديد، حيث إن عدد المسلحين المنتمين إلي داعش في العراق قد يتراوح ما بين 14 إلي 18 ألف مقاتل.

وحذرت المجلة من أن إيران قد وصلت إلي منعطف خطير، حيث تعرضت في الآونة الأخيرة، إلي العديد من الضغوطات، خاصةً بعد مقتل قائدها قاسم سليماني في ضربة جوية أمريكية في العراق، وحادثة إسقاط الطائرة الأوكرانية عن طريق الخطأ، والتي أدت إلي العديد من الإدانات الدولية، بالأضافة إلي المظاهرات والاحتجاجات التي أندلعت في البلاد في الآونة الأخيرة.

وأوضحت المجلة الأمريكية، أن إيران والحرس الثوري الإيراني المحاصر، قد يسعي إلى ملاحقة حرب الظل التي كان يشرف عليها قاسم سليماني، ومن المرجح أن يكون حجر الأساس في هذا المشروع السري، هو رحيل القوات الأمريكية من العراق إلى الأبد.

الجريدة الرسمية