رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي المنيا يشيعون جنازة "شهيدة المهنة" الطبيبة رانيا محرم محمد

الطبيبة رانيا محرم
الطبيبة رانيا محرم

شيع الأهالي جنازة الدكتورة "رانيا محرم محمد"، من مسجد الشبان المسلمين في مدينة المنيا، والتي لقيت مصرعها الأربعاء الماضي، في حادث ميكروباص الطبيبات.

 

وتقدم مجدي ملك عضو مجلس النواب بالمنيا بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة بشأن الحادث، أكد فيه عدم تهيئة بيئة العمل المناسبة لأدنى درجات السلامة المهنية والإعاشة والتدريب للأطباء العاملين بالصحة،واستقالة عدد كبير من الأطباء، أو تقديم طلبات حصول على أجازه داخلية وخارجية بشكل يؤثر على الأداء فى منظومة الصحة.

 

اقرأ أيضا: 

فيتو تروي قصة وائل كمال سائق ميكروباص طبيبات المنيا

 

وأكد "ملك" أن بيئة العمل طاردة للكفاءات والأطباء بكافة تخصصاتهم نتيجة سوء الإدارة والتخبط فى اتخاذ القرارات العشوائية، مما يتطلب اتخاذ إجراءات عاجلة وحاسمة لتصحيح الأوضاع، حرصا وحفاظا على المنظومة الصحية، وعلي جهود الدولة التى تجلت بوضوح فى تبنى رئيس الجمهورية لعدد من المبادرات كان لها الآثر الإيجابى فى نفوس جميع المصريين.

 

وكانت طبيبتان، قد لقيتا مصرعهما، وسائق ميكروباص وأصيب 11 آخرون من أبناء المنيا، الأربعاء الماضي، في حادث تصادم سيارتين، عند مدخل بوابة الكريمات على طريق الجيش بزمام محافظة الجيزة وتم نقل الجثتين والمصابين إلى مستشفى معهد ناصر. 

.

الجريدة الرسمية