رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكشف على ٢٠٢٥ حالة بقافلة طبية في أبوتشت | صور

الكشف على ٢٠٢٥ حالة
الكشف على ٢٠٢٥ حالة بقافلة طبية في أبوتشت

قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، إن مديرية الصحة نظمت قافلة طبية بقرية بلاد المال بحرى بمدينة أبوتشت يومىّ ١٥ و ١٦ يناير في إطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع النائية لاسيما الأكثر احتياجا.

أوضح الداودى أن القافلة ضمت ١٢ عيادة متنقلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على ٢٠٢٥ حالة بواقع (٣٩٨ عظام – ٣٥٧ رمد – ٣٥٤ باطنة – ٣٢٣ اطفال – ١٦٤ اسنان – ١٤٩ جلدية – ١٢٨ تنظيم أسرة - ٨٣ صدر  – ٥٣ نساء – ١٦ جراحة ).

مصرع سيدة أسفل عجلات القطار في قنا

وأضاف المحافظ أنه تم خلال الحملة عمل فحوصات معملية لـ٢٢٣ حالة وعمل سونار لـ٥٣ حالة وخلع اسنان لـ٣٩ مواطن وتحويل ١٢ حالة إلى المستشفى فضلا عن انهاء اجراءات العلاج على نفقة الدولة لـ٩ مواطنين.

وأكد الداودى أن جميع خدمات الحملة من كشف وعلاج وإحالة تتم مجاناً كما يقوم أعضاء الحملة بعمل التقارير اللازمة للعلاج وإجراء العمليات على نفقة الدولة في حال الاحتياج لذلك.

وأشار الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة إلى أن مديرية الصحة تنظم قافلة طبية يومىّ الأربعاء والخميس من كل أسبوع فى إحدى قرى المحافظة لاسيما الأكثر احتياجا منها، لافتا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرها ٢٥٦ مواطنا بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

Advertisements
الجريدة الرسمية