الخميس 9 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"حماية الطفل" بالشرقية: 500 بلاغ تعذيب وتنمر واغتصاب خلال 2019

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن وحدة الحماية العامة للطفل بالديوان العام تقوم ببحث ورصد وحل المشكلات الخاصة بالأطفال وكذلك استقبال البلاغات الخاصة بنجدة الطفل على الخط الساخن 16000، لتقوم الوحدة بتحويل البلاغات المقدمة على عنوان المركز التابع له الطفل لحلها فورا، مشيراً إلي أن وحدة الحماية العامة للطفل خلال عام  2019  تلقت 500 بلاغ  ما بين “عنف أسري - اغتصاب – تسول - وإيواء أطفال بلا ماوي - تنمر” وتم التعامل معها فوراً وحلها للحفاظ علي الطفل وحمايته.



وأوضحن ثريا محمد إبراهيم مديرة مكتب حماية الطفل بالمحافظة أن المكتب استقبل  100 بلاغ بخصوص  تعذيب طفل  من قبل أسرته بكافة أشكال التعذيب تم بحث كل حالة علي حدة اجتماعيا وصحيا ونفسيا، وعمل خطة رعاية متكاملة لإزالة الاثار النفسية الواقعة عليهم وادماجهم في المجتمع.

اقرأ ايضا..

حماية الطفل بالشرقية تتلقى 210 بلاغات عن حالات اغتصاب وتنمر وعنف

كما قام المكتب بالتنسيق مع نيابة الطفل  للوصول للمصلحة الفضلي للطفل سواء. بالإيداع في دار رعاية مناسبة أو الوصول لعائل مؤتمن عليه.

 

اقرأ ايضا..

حماية الطفل بالشرقية: تلقينا 60 بلاغ هجرة غير شرعية وزواج أطفال وتنمر

وأشارت مديرة مكتب حماية الطفل الى أن المكتب خلال عام 2019 استقبل 80 بلاغ تسول وتم التنسيق  مع مديرية التضامن الإجتماعي  للتصدي لهذة الظاهرة السلبية في المجتمع والحد منها كما تم التعامل مع  40 حالة تعدي جنسي  علي الأطفال وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ حقوقهم القانونية والادبية وعمل خطة رعاية متكاملة وممتدة لفترة طويلة  تشمل مراعاة الجانب النفسي والاجتماعي والتعليمي كما يقوم المكتب بمناقشة وحل البلاغات الصعبة للطفل المعرض للخطر والحفاظ عليه من الشارع وتقديم مواطن صالح يساهم في تقدم ورقي المجتمع.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067