السبت 6 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

حماية الطفل بالشرقية تتلقى 210 بلاغات عن حالات اغتصاب وتنمر وعنف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن وحدة الحماية العامة للطفل بالديوان العام تقوم ببحث ورصد وحل المشكلات الخاصة بالأطفال وكذلك استقبال البلاغات الخاصة بنجدة الطفل على الخط الساخن 16000 لتقوم الوحدة بتحويل البلاغات المقدمة على عنوان المركز التابع له الطفل لحلها فورا.

وأشار إلى أن وحدة الحماية العامة للطفل تلقت 210 بلاغ في الفترة من الأول من يناير إلى سبتمبر الجاري ما بين "عنف أسري - اغتصاب – تسول - وايواء أطفال بلا مأوى - تنمر" وتم التعامل معها فورا وحلها للحفاظ على الطفل وحمايته.

وأوضحت سرية محمد إبراهيم مديرة مكتب حماية الطفل بالمحافظة أن المكتب يقوم بعمل حملات موسعة على مستوى المحافظة للتوعية بخطورة الإقدام على ختان الإناث لآثارها الضارة على الفرد والأسرة والمجتمع والتعريف بالقوانين المنظمة والرادعة للابتعاد عن هذه الظاهرة السلبية والتي نهى عنها الإسلام.

حماية الطفل بالشرقية: 170 بلاغ عنف أسري وتنمر واغتصاب خلال 6 أشهر

وأشارت مديرة مكتب حماية الطفل أن المكتب يقوم بتنظيم ندوات توعوية وزيارات ميدانية لجميع الوحدات الفرعية بمراكز المدن للوقوف على أهم التطورات والمشكلات الخاصة بالطفولة وتحسين قدرات الوحدة الفرعية بالمراكز والوحدة العامة ومناقشة وحل البلاغات الصعبة والمستعصية ودعم منظومة الحماية الوطني الخاص بالطفل المعرض للخطر والحفاظ علية من الشارع وتقديم مواطن صالح يساهم في تقدم ورقي المجتمع.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067