رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مركز سموم الإسكندرية يحذر من الدفايات وسخانات الغاز

دفاية - أرشيفية
دفاية - أرشيفية

أصدر مركز السموم التابع لكلية الطب جامعة الإسكندرية، بيانا حذر فيه من غاز أول أكسيد الكربون الناتج عن سخان الغاز والدفايات فى المنازل، لتسببه فى اختناق ويسبب الوفاة، مطالباً المواطنين فى حالة الشعور بالأعراض التوجه للمركز التابع لكلية الطب لتلقى العلاج فى الحال، جاء ذلك نظراً  لزيادة عدد حالات التسمم بأول أكسيد الكربون. 

وأهاب البيان الصادر، اليوم الثلاثاء، المواطنين التأكد من حالة السخانات والدفايات فى البيوت، وأن تكون تعمل بكفاءة تامة ولا يوجد أى تسريب من الأجهزة، وأن يتم عمل صيانة  للأجهزة.

مركز السموم بمستشفيات جامعة الإسكندرية: 18 حالة تسمم من الفسيخ 

وأشار البيان، إلى أن من أعراض غاز أول أكسيد الكربون الناتج عن سخان الغاز والدفايات الصداع، وغثيان، ودوخة، وتشنجات، ويؤكد المركز في حالة ظهور تلك الأعراض يتم التوجه فورا لمركز السموم لتلقى العلاج اللازم.

وأضاف: "أن من مصادر غاز أول أكسيد الكربون سخانات الغاز أثناء الاستحمام أو عمل الحمام المغربي داخل المنزل، والبوتاجازات، وبعض وسائل للتدفئة مثل إشعال الخشب والفحم وعوادم السيارات في مكان مغلق عديم التهوية، ومشيراً إلى أنه في حالة الإصابة بالتسمم يجب فتح النوافذ والأبواب سريعاً وإخراج المصابين ونقلهم إلى المستشفى. 

وأكد  على ضرورة التأكيد من كفاءة سخانات الغاز والبوتاجازات من حيث مصادر التهوية وعد انسدادها وذلك بالكشف عنها بصفة دورية من عمال الصيانة من الشركات المتخصصة، وفضلاً عن  عدم تركيب سخانات غاز في الحمامات أو في أي مكان مغلق عديم التهوية.

Advertisements
الجريدة الرسمية