رئيس التحرير
عصام كامل

عضو بلجنة تعليم النواب ترفض مقترح معاقبة أولياء الأمور بسبب الدروس الخصوصية

الدكتورة منى عبد
الدكتورة منى عبد العاطي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب

رفضت الدكتورة منى عبد العاطي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، مقترح معاقبة ولي الأمر الذي يشجع على الدروس الخصوصية، وأشارت إلى أنه لا يجوز معاقبة ولي الأمر على الدروس الخصوصية.

وأضافت عضو تعليم النواب لـ"فيتو": أن ولي الأمر يحتاج إلى خدمة جيدة لأبنائه في المدرسة، مشيرة إلى أن الحل هو معاقبة المدرس ذاته وليس ولي الأمر وأن تصل العقوبة للمدرس إلى الفصل نهائيا من العمل.

منال العبسي تطالب بمنع استغلال الأطفال

وتابعت: لا بد أن يكون هناك تدرج في عقوبة المدرس على حسب لائحة التأديب في المدارس والوزارة وفي النهاية تصل للفصل موضحه أن اقتراح معاقبة ولي الأمر مرفوض.

وقال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد في تصريحات له: إنه من الضروري توقيع المحاسبة الشديدة الفعلية لكل من يشجع على الدروس الخصوصية داخل المدارس وخارجها، ولا تقتصر هذه المحاسبة فقط على المعلم والمدرسة، وإنما تتعدى إلى التلاميذ وأولياء أمورهم، وهناك أهمية أيضًا لعقد الندوات بالمدارس لإرشاد الطلاب إلى كيفية الاعتماد على النفس وطرق المذاكرة الصحيحة، وكيفية تنظيم الوقت، وتعلم حب العلم والمذاكرة والتفوق، والاطلاع المستمر من أجل العلم، وليس من أجل الامتحان فقط، ونضيف إلى ذلك ضرورة الاهتمام بالأنشطة داخل المدارس.

الجريدة الرسمية