رئيس التحرير
عصام كامل

عادل محفوظ: نظام التصفيات الجديد يعزز فرص منتخب الشباب فى التأهل لأمم أفريقيا

عادل محفوظ مدير منتخب
عادل محفوظ مدير منتخب الشباب

أشاد عادل محفوظ مدير منتخب الشباب مواليد 2001 بنظام التصفيات الجديد الذى اعتمده الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" لتأهل المنتخبات لبطولة الأمم الأفريقية للشباب التى تستضيفها موريتانيا عام 2021 .

وقال عادل محفوظ فى تصريحات خاصة لفيتو، إن النظام الجديد للتصفيات يقوم على تقسيم منتخبات القارة الأفريقية إلى مجموعات بحسب المناطق الجغرافية فى كافة أنحاء القارة، وبذلك سيكون منتخب مصر للشباب ضمن المجموعة التى تضم معه منتخبات الشمال الأفريقى المغرب ليبيا وتونس والجزائر والمغرب .

أضاف محفوظ أن المنتخب المصرى يجيد التعامل مع منتخبات الشمال الأفريقى فى هذه المرحلة السنية ولديه أفضلية نسبية فى التفوق عليها، على عكس المنافسة مع هذه المنتخبات على مستوى المنتخب الأول، الذى دائما ما تتسم مواجهاته معها بالحساسية وشراسة المنافسة، ويصعب دائما توقع نتائج المنتخب الوطنى عند مواجهته أى من منتخبات الشمال الأفريقى .  

اتحاد الكرة يدرس استضافة تصفيات أمم أفريقيا للشباب

وأشار مدير منتخب الشباب إلى أن المنتخب المصرى شارك مؤخرا فى دورة شمال أفريقيا فى تونس وواجه منتخبات تونس والجزائر والمغرب وتفوق عليها جميعا بإستثناء المنتخب التونسى صاحب الأرض، على الرغم من أن الجهاز الفنى لم يستقر بعد على التشكيلة الأساسية للفريق التى سيعتمد عليها فى المواجهات الرسمية .

 

وتابع محفوظ، أن مباريات مجموعة شمال أفريقيا فى التصفية النهائية المؤهلة لأمم أفريقيا ستقام فى أحد الدول التى تضمها مجموعة شمال أفريقيا بنظام الدورى من دور واحد، وسيصعد الفريق صاحب الصدارة مباشرة للنهائيات التى تقام فى موريتانيا، مشيرا إلى أن مصر تقدمت بطلب للكاف لإستضافة التصفيات وفى حال تمت الموافقة على إقامتها فى مصر فإن ذلك سيعطى أفضلية نسبية للفراعنة الصغار فى التأهل للنهائيات .

 

يقود منتخب الشباب جهاز فنى مكون من ربيع ياسين مديرا فنيا وعادل محفوظ مديرا للفريق وهشام عبد المنعم مدرب عام وعبد الستار صبرى وأحمد فاروق مدربين مساعدين ومحمد رزيقة مدربا لحراس المرمى .    

الجريدة الرسمية