رئيس التحرير
عصام كامل

"فوربس" الأمريكية: خطة الطاقة المستدامة تضع مصر ضمن أكبر 10 اقتصاديات في العالم

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول

قالت مجلة فوربس الأمريكية إن صناعة البترول تتوافق مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة والتي تضعها ضمن أكبر 10 اقتصاديات العالم.

وأضافت المجلة أن الهدف الرئيسى للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يتمثل فى توافق صناعة البترول مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة للدولة فى مجال الاقتصاد، المجتمع والبيئة.

ونقلت عن المهندس طارق الملا وزير البترول قوله:" نحن نركز على الغاز فى الفترة الحالية حيث نعمل على تدبير 40% من احتياجاتنا من الطاقة من خلال الرياح والشمس بحلول 2030".

وقالت: ”ترتكز رؤية الوزير على تأهيل مصر كى تصبح مركزاً اقليميا للطاقة النظيفة، إلى جانب الوفاء بالتزامات السوق المحلى”.

وأضافت :”بفضل الاستراتيجية الواضحة والجهود التى بذلتها الوزارة منذ ان تولاها الملا فى عام 2015 إتضح جليا ان هذا الهدف، طويل الامد، لديه بالفعل فرصة للتحقق والنجاح. ان الاستراتيجية الحالية لتحقيق الاصلاح الاقتصادى المستدام، بالاضافة إلى تحقيق كشف ظهر للغاز فى البحر المتوسط هما ما دعا بنك ستاندرد شارترد لأن يتوقع ان تصبح مصر واحدة من اكبر عشر اقتصاديات عالميا خلال 10 سنوات لتحتل المركز السابع قبل روسيا واليابان والمانيا”.

وتابعت :”تمت استعادة الاستقرار خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى ادرك الحاجة لشخص بخبرات الملا لقيادة هذا التغير الضرورى”.

وقالت :”بدأ الملا خطواته الاولى بالتواصل مع الشركاء الاجانب، حيث اوضح أنه "فى هذه الاوقات الصعبة، فان اسهل قرار على المستثمرين والشركات العالمية هو غلق منشآتها والرحيل، ومن الهام للغاية اقناعهم بالاستمرار والمشاركة، حيث يجب ان يشعروا بالثقة وان استثماراتهم محمية وان الحكومة شريك يعتمد عليه ومستقر”.

الجريدة الرسمية