رئيس التحرير
عصام كامل

أصغر مدافع عن حقوق الأطفال في العالم: 250 ألف طفل يحاربون بسبب الفقر

نيشال بانينو أصغر
نيشال بانينو أصغر مدافع عن حقوق الأطفال في العالم

قال نيشال بانينو-من الكونغو، أصغر مدافع عن حقوق الأطفال في العالم: إنه يجب إنهاء عمل الأطفال كجنود، لافتًا إلى أن هناك أكثر من 250 ألف طفل يحاربون في العديد من الصراعات في العديد من بلدان العالم، منهم 40% من الفتيات.

وأضاف خلال كلمته في حفل افتتاح منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بشرم الشيخ، أنه توجد العديد من البرامج لمساعدة الأطفال الجنود على إعادة الدمج في مجتمعاتهم، مثل: برنامج نزع السلاح والتسريح التابع بمنظمة اليونسيف. ولفت: إلى أن الحل الأساسي والهيكلي في مشكلة عمل الأطفال كجنود يكمن في علاج مشكلة الجوع والفقر وغياب فرص العمل، خاصة في بلاد تكافح للبقاء في كافة أرجاء العالم، إلى جانب ضرورة حل مشكلة الأسلحة الخفيفة المنتشرة في كافة أرجاء العالم.

بث مباشر.. السيسي يشهد افتتاح منتدى شباب العالم في نسختة الثالثة بشرم الشيخ (فيديو)

وأشار إلى أن منتدى شباب العالم يعد مساحة للتعرف على احتياجات الشباب والجنود الأطفال السابقين، مضيفًا: لو وُجدت الإرادة سوف يوجد السبيل.

منتدى شباب العالم، منتدى سنوي عالمي يقام بشرم الشيخ بسيناء، ويعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وقد انطلق المنتدى في عام ٢٠١٧ بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز له؛ ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى في عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة آلاف من شباب العالم؛ .ينطلق منتدى هذا العام فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، ويناقش موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

الجريدة الرسمية